الشريط الإخباري

أوباما يتبرأ من تصريحات ترامب ويصف حلف الاطلسي بالـ “ركيزة” في السياسة الأميركية

واشنطن-سانا

اعتبر الرئيس الاميركي باراك اوباما اليوم حلف شمال الأطلسي “ناتو” بأنه “ركيزة السياسة الدفاعية” لبلاده محاولا التبرؤ من تصريحات وصفت بالمحرجة أدلى بها دونالد ترامب المرشح الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري إلى البيت الأبيض.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن أوباما قوله بعد اجتماعه مع الامين العام لحلف الاطلسي ناتو ينس ستولتنبرغ في البيت الابيض إن “حلف شمال الاطلسي يشكل ركيزة وهو حجر الزاوية في السياسة العسكرية الاميريكية والاوروبية”.

كما نوه أوباما بما وصفه بـ “الدور الحاسم” الذي يؤديه الناتو في بقاع كثيرة من العالم وخصوصا في أفغانستان والجهود المبذولة لاستقرار سياسي أكبر في العراق وليبيا أو في أزمة اللاجئين في أوروبا.

بدوره رفض الأمين العام لحلف شمال الاطلسي ناتو المشاركة في النقاش الانتخابي الأمريكي لكنه شدد على أهمية الناتو معتبرا أن الأطلسي أكثر أهمية من أي وقت مضى بالنسبة للولايات المتحدة وأوروبا”.

وكان جوش ارنست المتحدث باسم البيت الابيض أكد خلال رده على سؤال حول توقيت الاجتماع بعد أيام من تصريحات ترامب المثيرة للجدل إن اللقاء كان من قبيل الصدفة وأنه تم ترتيب هذا الاجتماع قبل التصريحات “المضللة” لترامب.

يذكر أن ترامب كثف منذ عشرة أيام انتقاداته للاطلسي الذي وصفه بأنه منظمة عفا عليها الزمن وممولة بسخاء من الولايات المتحدة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ترامب وبايدن يضمنان ترشيح حزبيهما لخوض الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة

واشنطن-سانا حصل الرئيس الأمريكي جو بايدن وسلفه السابق دونالد ترامب على النصاب اللازم من أصوات …