الشريط الإخباري

ندوة حوارية ضمن فعاليات الملتقى الثقافي الوطني الثالث لطلائع البعث في درعا

درعا-سانا

تحت عنوان “بالإرادة نواجه تحديات الحاضر ونصنع المستقبل” اطلق فرع منظمة طلائع البعث في درعا اليوم الملتقى الثقافي الوطني الثالث في صالة اتحاد عمال المحافظة.

ويتضمن الملتقى الذي يقام على مدى ثلاثة أيام في مدن درعا وازرع والصنمين ندوات تناقش قضايا الهجرة وجيل الشباب وتربية الناشئة على حب الوطن وتجسيد المواطنة بالدفاع عن الوطن وحمايته.

وأشار أمين فرع طلائع البعث بالمحافظة يوسف العساودة في كلمته إلى أن الملتقى يأتي ضمن خطة مكتب الثقافة في قيادة المنظمة لتعريف المواطنين بمخاطر الهجرة وأثرها على المجتمع وتعزيز التمسك بمفهوم المواطنة وتكريس ارتباط الطفل بأرضه ولغته وثقافته العربية وغرس حب الوطن في نفوس الناشئة.

من جانبه أعرب غسان مسالمة رئيس مكتب التربية والطلائع في فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي عن أمله في إيصال أفكار الملتقى من خلال المعلمين إلى الأطفال ضمن الوحدات الطليعية مؤكدا استمرار الجهات المعنية بدعم قطاع الثقافة رغم سنوات الحرب على سورية وضرورة العمل لاستعادة الشباب الذين دفعتهم الظروف إلى مغادرة سورية للمشاركة في عملية إعادة الإعمار والتنمية.

وتحدث الدكتور سامي الشيخ استاذ علم الاجتماع في جامعة دمشق فرع درعا في مداخلته عن الهجرة وأسبابها ودوافعها وأنواعها ودور الإعلام الغربي في تشجيع الهجرة والدور الوطني لإعلامنا في مواجهته وتوضيح مخاطر الهجرة في حين أشارت الموجهة التربوية مريم العيد إلى أهمية تعزيز ارتباط الطفل بأرضه و لغته وثقافته العربية والتزامه بقضايا مجتمعه وضرورة تحصين الناشئة ضد الغزو الثقافي و دور الكلمة في الدفاع عن الأرض بالتوازي مع تأثير وسائل الإعلام الوطنية وبطولات الجيش العربي السوري.

وتطرق محمد سالم الحراكي قاضي التحقيق الأول بدرعا في مداخلته إلى موضوع المشاركة في العملية الانتخابية باعتباره واجبا وطنيا وقانونيا وأخلاقيا وتربويا وترسيخ قواعد الديمقراطية بممارسة حق الانتخاب في الثالث عشر من شهر نيسان الجاري في حين تناول مزيد العقلة خطيب وإمام جامع موسى بن نصير في مدينة درعا أثار الهجرة على الأفراد والمجتمع.

حضر فعاليات اليوم الأول من الملتقى أعضاء قيادة فرع درعا لحزب البعث وبعض رؤساء المنظمات الشعبية و فعاليات حزبية ورسمية وعدد من أساتذة المدارس بالمحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات الملتقى الوطني الثالث للطلائع باللاذقية

اللاذقية- سانا انطلقت اليوم فعاليات الملتقى الثقافي الوطني الثالث الذي ينظمه فرع منظمة طلائع البعث …