الشريط الإخباري

مغرد سعودي: النظام السعودي سيشتري من “إسرائيل” طائرات من دون طيار

الرياض-سانا

أكد المغرد السعودي الشهير على موقع تويتر والمعروف باسم “مجتهد” أن إعلان النظام السعودي إنشاء مصنع لتجميع الطائرات من دون طيار بالتعاون مع جنوب أفريقيا ليس إلا حيلة للتغطية على شراء هذه الطائرات من “إسرائيل”.

وأوضح “مجتهد” في حسابه على موقع تويتر أن النظام السعودي سيشتري طائرات درون الإسرائيلية باسم جنوب أفريقيا ثم تصدر مفككة منها ليجري تجميعها في السعودية لافتا إلى أن وزير الدفاع محمد بن سلمان يريد من خلال الغش تقديم المنفعة لـ “إسرائيل” بشراء الطائرات منها.

وكانت العديد من وسائل الإعلام الإسرائيلية والغربية كشفت عن لقاءات سرية جرت على مستوى عال بين مسؤولي النظام السعودي و”إسرائيل” خلال الفترة الماضية مشيرة إلى أن صورة التحالف بين الطرفين بدأت تظهر بوضوح وتنتقل من المرحلة السرية إلى العلنية.

وتشير المواقع الإسرائيلية إلى أن أمراء بني سعود واثقون من دور “إسرائيل” وقدرتها على التعاون معهم وذلك بعد سلسلة من اللقاءات على المستوى الأمني والدبلوماسي.

ومن ضمن اللقاءات العلنية الأخيرة بين مسوءولي الكيان الصهيوني وأنظمة الخليج كان لقاء الأمير السعودي تركي الفيصل مع وزير الحرب الإسرائيلي موشيه يعالون على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن في شباط الماضي إضافة إلى لقائه الوزيرة الاسرائيلية السابقة تسيبي ليفنى خلال المؤتمر نفسه ولكن في عام 2014.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency