الشريط الإخباري

اليونسكو: تدمر ملك للإنسانية جمعاء والمنظمة أعدت خطة خاصة لإعادة إعمارها

بيروت- سانا

أكد المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم /يونسكو/ الدكتور حمد بن سيف الهمامى أن مدينة تدمر السورية ملك للانسانية جمعاء لافتا إلى أن المنظمة مهتمة بها وأعدت خطة خاصة لإعادة إعمار ما دمر من آثار في سورية وخاصة في هذه المدينة الموضوعة على لائحة التراث العالمي.

وقال الهمامي في حديث للتلفزيون العربي السوري الليلة إن الفرحة تغمرنا كمنظمة معنية بالتراث الثقافى ونعطى كل الاهتمام لاستعادة تدمر من الإرهاب موضحا أن التقارير التي وصلت إلى المنظمة تبين أن جميع ما دمر فى هذه المدينة فى الفترة الماضية على أيدي الإرهابيين يمكن اعادة ترميمه وبناؤه.

ولفت الهمامى إلى أن المنظمة ستصدر تقريرا مفصلا فى هذا الشأن عندما تقف على الاضرار التي لحقت بالمدينة عن كثب مبينا أن المديرة العامة للمنظمة وجهت الدعوة إلى المدير العام للاثار والمتاحف فى سورية للمشاركة في الاجتماع الذي ستقيمه المديرة العامة مع الدول الاعضاء والمختصين في قسم الآثار في المنظمة للتباحث واطلاعهم على ما استجد من أمور بخصوص مدينة تدمر.

وكانت وحدات من الجيش العربي السوري ومجموعات الدفاع الشعبية أعادت الأحد الماضي الأمن والاستقرار لمدينة تدمر وأحكمت سيطرتها على المطار والمدينة الاثرية المدرجة على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي بعد تكبيد إرهابيي “داعش” مئات القتلى وخسائر كبيرة بالاليات والعتاد.

انظر ايضاً

رافضو خطة الدائنين يفوزون باستفتاء اليونان بنسبة 31ر61 بالمئة

أثينا-سانا اظهرت النتائج النهائية الرسمية للاستفتاء الذي جرى في اليونان حول إجراءات تقشف جديدة يريدها …