الشريط الإخباري

مهرجان شعبي لحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” بمناسبة يوم الأرض في ثقافي الميدان-فيديو

دمشق-سانا

نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” اليوم مهرجانا شعبيا احياء للذكرى الأربعين ليوم الأرض تخلله فقرات غنائية لفرقتي “الكرمل” و”جذور الأرض” وذلك في مركز ثقافي الميدان بدمشق.

وأكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح سمير الرفاعي في كلمة له أن ما جرى في يوم الأرض كان تأكيدا على تشبث الشعب الفلسطيني بهويته الوطنية والقومية وعلى حقه بالدفاع عن أرضه ووجوده مشيرا إلى ان احداث يوم الأرض شاهدة على المشروع الاستيطاني الصهيوني الذي لم يتوقف في سائر الأراضي المحتلة وبات نظام فصل عنصري.

وبين الرفاعي أن معركة الأرض مستمرة منذ وعد بلفور وحتى يومنا هذا اذ يخوضها الفلسطينيون دفاعا عن وجودهم وبقائهم مؤكدا أن المقاومة هي أقصر الطرق للوصول الى الحق في العودة والتحرير ضد الاحتلال الصهيوني لأرض فلسطين.

حضر المهرجان السفير الفلسطيني في دمشق محمود الخالدي ومدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي وعضو القيادة القطرية الفلسطينية لحزب البعث العربي الاشتراكي سامي قنديل وممثلون عن الفصائل الفلسطينية وحشد من الأهالي.

ويأتي يوم الأرض ردا على الأعمال الاجرامية التي شهدتها الأراضي الفلسطينية المحتلة على يد الاحتلال الاسرائيلي اذ قام الفلسطينيون بهبة شعبية عارمة في آذار عام 1976 وأعلنوا الاضراب الشامل في مختلف المدن والقرى الفلسطينية بعد أن أقرت سلطات الاحتلال مصادرة آلاف الدونمات من اراضيهم.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حركة فتح: صمود الشعب الفلسطيني سيفشل (صفقة القرن)

القدس المحتلة-سانا جددت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) التأكيد على أن صمود الشعب الفلسطيني وتمسكه …