الشريط الإخباري

تحسين الوضع المعيشي للمعلمين هي أبرز مطالب أعضاء مؤتمر المعلمين بحماة

حماة – سانا

طالب أعضاء شعبة نقابة المعلمين بمنطقة الغاب بحماة بتحسين الوضع المعيشي وإنهاء جميع التشكيلات الإدارية والصفية والمدرسية للمدرسين والمعلمين قبل بدء العام الدراسي وصرف تعويضات نهاية الخدمة للمتقاعدين ومعالجة موضوع الضمان الصحي والحد من ظاهرة الدروس الخصوصية.

ودعا الأعضاء خلال مؤتمرهم السنوي اليوم في مقر الشعبة إلى ضرورة الانتهاء من صيانة المدارس وتأمين الكتاب المدرسي والأثاث للمدارس قبل بدء العام الدراسي وتوسيع صلاحيات الشعب النقابية في منح وثيقة إبن المعلم للتعليم المفتوح والموازي من خلال شعبة النقابة ورفع أجور تعويضات المراقبة والتصحيح لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي وأن يكون للنقابة دور في تعيين أمناء السر ورؤساء المراكز الامتحانية.

ونوه عضواً قيادة فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي “سهيل إبراهيم” وحسن غازي بدور المعلمين والمسؤولية الملقاة على عاتقهم في هذه الظروف الصعبة لتنشئة سليمة للجيل لمواجهة الفكر التكفيري الإرهابي مؤكدين ضرورة المشاركة في انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني والمقررة في الثالث عشر من الشهر القادم باعتبارها واجباً وطنياً وهي تعبير عن استمرار الحياة في سورية من جميع الجوانب وهي رسالة إلى كل العالم بأن سورية باقية ومنتصرة بفضل صمود شعبها وجيشها الباسل.

بدوره أشار رئيس المكتب الفرعي لنقابة المعلمين بحماة عبد العزيز الأخرس إلى أهمية الدور الذي يؤديه المعلم في حمل لواء المعرفة وبناء الحضارة وزرع الفضيلة والقيم النبيلة وبناء الإنسان وتحصين الأجيال بالعلم والمعرفة والمثل النبيلة وثقافة المقاومة لمجابهة كل حملات الغزو الثقافي التي تستهدف لغتنا وهويتنا وتاريخنا.

وأكد مدير تربية حماة نجيب النابلسي ضرورة التعاون والتنسيق بين مديرية التربية ونقابة المعلمين لمواجهة الصعوبات التي تعترض سير العلمية التربوية والعمل على الانتهاء من التشكيلات الصفية الإدارية وتأهيل المدارس قبل بدء العام الدراسي وتوفير الكتاب المدرسي ومحاربة ظاهرة الدروس الخصوصية وحالات الانقطاع المبكر لعدد من المدارس.

وأوضح رئيس شعبة النقابة “اليان أبو كرشة” أن الطروحات المقدمة في المؤتمر موضوعية وذات أولوية مؤكداً متابعة الشعبة لكل الطروحات وأنه سيتم العمل على معالجتها.

ويبلغ عدد المنتسبين لشعبة نقابة المعلمين في منطقة الغاب 6409 معلمين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency