الانتخابات البرلمانية والمسار الديمقراطي في سورية في ملتقى البعث للحوار بفرع جامعة البعث لحزب البعث العربي الاشتراكي

حمص-سانا

أكد المشاركون في ملتقى البعث للحوار الذي أقامه فرع جامعة البعث لحزب البعث العربي الاشتراكي في حمص اليوم تحت عنوان “الانتخابات البرلمانية والمسار الديمقراطي في سورية” أهمية المشاركة بالانتخابات البرلمانية المقبلة وضرورة قيام المواطنين السوريين بممارسة حقهم الانتخابي.

وأشار الدكتور محمد عيسى أمين فرع جامعة البعث للحزب إلى أن الانتخابات تؤكد على الحالة الديمقراطية التي تعيشها سورية ورسالة قوية للعالم بأنها قوية ومنتصرة بإرادة شعبها وبسالة جيشها.

وبين أن سورية تمتلك تجربة ديمقراطية يعتز بها كل أبنائها لأنها نابعة من صميم الشعب ومن صلب مؤسسات الدولة والمنظمات الشعبية التي تمارس عملها بشكل ديمقراطي.

وأكد نقيب المحامين بحمص سليمان رضوان أن الانتخابات حق للمواطنين لاختيار الأكفأ والأنسب لقبة البرلمان وبالتالي الإسهام بالحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية .

واعتبر أن دور السلطة القضائية من أهم الأدوار حيث أنيط بها مهمة الإشراف على الانتخابات فاللجنة القضائية العليا واللجان القضائية الفرعية ولجان الترشيح في المحافظات تتولى العملية الانتخابية بدءا من عملية الترشيح وانتهاء بإعلان النتائج وفقا لتوزيع اختصاصاتها في كل ما يتعلق بعضوية مجلس الشعب ومجالس الإدارة المحلية.

وفي المحور الثاني في الملتقى تحدث القاضي محمد مندو عن قانون الانتخابات العامة وحق السلطة القضائية العليا في الإشراف عليها وتكليف لجان الانتخابات التي تعمل وفق قراراتها وتسيير الانتخابات من خلال الدستور.

واعتبر مندو أن التجربة الديمقراطية السورية أداة لخدمة نضال الجماهير لتحقيق مجتمع يتمتع بحقوق وواجبات أقرها الدستور الذي اختاره الشعب.

وفي ختام الملتقى طرحت مداخلات عدة من قبل الحضور تحدثت عن الانتخابات المقبلة ودور المواطن فيها وتمت مناقشتها والإجابة عنها.

حضر الملتقى الدكتور أحمد مفيد صبح رئيس الجامعة وأعضاء قيادة الفرع ونقيب المعلمين وقيادا ت الشعب والفرق الحزبية وكوادر الجامعة التعليمية والطلابية والإدارية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

“الحوار الوطني السوري.. الأسس والآفاق” ضمن ملتقى البعث للحوار في حمص

حمص-سانا تناول ملتقى البعث للحوار الذي أقيم اليوم في مقر فرع حمص لحزب البعث العربي …