الشريط الإخباري

ريابكوف: من المهم إجراء اتصالات مباشرة بين الأطراف السورية في الجولة القادمة من الحوار

موسكو-سانا

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف ضرورة إجراء اتصالات مباشرة بين الأطراف السورية التي ستشارك في الجولة القادمة من الحوار السوري السوري في نيسان المقبل.

وقال ريابكوف في تصريح للصحفيين اليوم “إن من المهم أن تبدأ أطراف الحوار في الجولة المقبلة المتوقع أن تبدأ في 11 نيسان بإجراء اتصالات مباشرة وألا تتحول المحادثات إلى سلسلة لقاءات بمشاركة المبعوث الدولي ستافان دي ميستورا ووفود الدول الأعضاء في المجموعة الدولية لدعم سورية”.

وأشار ريابكوف إلى أن على السوريين البدء بمحادثات فيما بينهم في نهاية المطاف من دون أي يكون هناك أي شرط مسبق.

وحول تصريحات وزير الخارجية الأمريكي بضرورة وضع دستور جديد في سورية قبل آب المقبل قال ريابكوف “إنه لا يمكن تحديد الفترة الزمنية لوضع
الدستور لأن ذلك يتطلب عملا تحضيريا ولكن من أجل فهم الفترة الزمنية فمن الضروري الإشارة إلى وثائق المجموعة الدولية لدعم سورية حيث أن كل شيء منصوص عليه هناك”.

وأضاف ريابكوف “إننا سنتعامل بصورة مجتمعة مع القضايا الدستورية ومع غيرها من جوانب العملية السياسية في سورية أيضا” مشددا على أهمية ضمان التمثيل المناسب للسوريين الأكراد من أجل إنجاح الجولة المقبلة من الحوار والتقدم في عملية التسوية.

وأعلن ريابكوف أنه ينوي لقاء نظيره الأمريكي توم شينون يوم غد في موسكو لبحث مسائل عملية التسوية السياسية للأزمة في سورية والعلاقات الروسية الأمريكية والأمور المتعلقة بإيران مشيرا إلى أن زيارة شينون إلى موسكو تأتي امتدادا لمباحثات الجانب الروسي مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ريابكوف: مزاعم واشنطن حول تخطيط روسيا نشر أسلحة نووية في الفضاء غير صحيحة

موسكو-سانا أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن الولايات المتحدة