الشريط الإخباري

منتخب سورية للرجال يلتقي نظيره الياباني في سايتاما

طوكيو-سانا

يلتقي منتخب سورية الوطني للرجال بكرة القدم نظيره الياباني في مدينة سايتاما اليابانية عند الساعة الواحدة والنصف من بعد ظهر اليوم في الجولة الأخيرة للتصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018 وكأس آسيا في الإمارات 2019.

ويحتاج منتخبنا للفوز للتأهل بشكل مباشر إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم وإلى نهائيات آسيا أما في حال التعادل أو الخسارة فإن التأهل سيكون متوقفا على نتائج المباريات في المجموعات الثماني حيث يحتل منتخبنا المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 18 نقطة بفارق نقطة واحدة عن المنتخب الياباني ويتأهل إلى الدور النهائي صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني كما تحصل هذه المنتخبات ال12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا.7

مدرب منتخب سورية الوطني فجر إبراهيم أكد أنه رغم أفضلية المنتخب الياباني آسيويا بفضل تطوره على مختلف المستويات إداريا وفنيا وتنظيميا ورغم كل الفوارق إلا أن منتخبنا عازم على تحقيق نتيجة جيدة تحقق هدفنا بالتأهل.

وأضاف: سنلعب لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة صعبة لكن هدفنا بلوغ الدور النهائي للتصفيات فاليابان تأهلت فعليا ونحن كذلك بنسبة كبيرة وندرك تماما قوة أصحاب الأرض والدعم الجماهيري الكبير الذي سيلقاه إلا أننا واثقون من قدرتنا على تحقيق الفرحة مع صافرة النهاية.

وعن تأثير استبعاد أربعة لاعبين من المنتخب والإبقاء على 17 لاعبا بين إبراهيم أن الانضباط والالتزام أهم من أي شيء وثقتنا كبيرة باللاعبين الموجودين لتقديم مباراة ممتعة تليق باسم منتخب الوطن وباسم كل لاعب منهم فهم خير سفير لرياضتنا وبلدنا وهم قادرون على تحقيق حلمنا في التأهل دون انتظار حسابات الجولة الختامية.

بدوره قال لاعب منتخبنا عمر خريبين إن الثقة والتصميم سيكونان الركيزة لتحقيق نتيجة ايجابية رغم صعوبة اللقاء مشددا على أن منتخب اليابان جيد إلا اننا لا نخشاه وسنحقق نتيجة مقنعة ومرضية أقلها التعادل وكسب نقطة التأهل.

من جانبه قال اللاعب حمدي المصري.. جئنا إلى هنا لنقدم كرة قدم متطورة تحتكم لما يجري داخل الملعب وهدفنا واضح وهو بلوغ الدور النهائي وهذا ما سيحدث بعزيمة وعمل الجميع.

من جهته قال البوسني وحيد خليلودزيتش مدرب منتخب اليابان: المباراة لن تكون سهلة لأن منتخب سورية جاء إلى سايتاما لتحقيق نتيجة جيدة أما بالنسبة لنا فقد تحضرنا للقاء وكأنها مباراة نهائية وهدفنا الأساسي هو الفوز لننهي التصفيات بصورة جميلة ومقنعة.

واعتمد مدرب منتخب سورية تشكيلة اللاعبين التي ستخوض المباراة وهم إبراهيم عالمة ونديم الصباغ وحمدي المصري وعمرو ميداني وأحمد كلاسي ومحمد زاهر ميداني وأسامة أومري وخالد المبيض ومؤيد عجان ومحمود المواس وعمر خريبين.. وعلى دكة البدلاء عبد الرزاق الحسين ومحمود البحر وأحمد الأشقر وسعد أحمد وأحمد مدنية ومصعب بلحوس.

ويقود المباراة طاقم تحكيم إيراني مؤلف من علي رضا فجاني للساحة ويساعده سوندان رضا ومنصور محمد رضا وحيدري بايام.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

منتخب سورية للرجال بكرة القدم يبدأ تدريباته في المعسكر الخارجي في فيتنام

هانوي-سانا وسط أجواء ماطرة استهل منتخب سورية للرجال بكرة القدم تدريباته اليوم على ملعب الاتحاد …