الشريط الإخباري

مركز حميميم: رصد 9 خروقات من قبل الإرهابيين لاتفاق وقف الأعمال القتالية.. تسلل أكثر من 50 إرهابيا من تركيا إلى عندان

اللاذقية-سانا

ارتكبت التنظيمات الإرهابية 9 خروقات جديدة لوقف الأعمال القتالية ليرتفع عدد الخروقات إلى 313 خرقا منذ سريانه في ال27 من الشهر الماضي تنفيذا للاتفاق الروسي الأمريكي الذي تبناه مجلس الأمن الدولي بموجب قراره رقم 2268.

وأعلن رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم الفريق سيرغي كورالينكو رصد 9 خروقات لاتفاق وقف الأعمال القتالية خلال الساعات ال24 الماضية بينها 4 في كل من ريفي حلب وإدلب وخرق واحد في ريف اللاذقية معتبراً أن “الاتفاق لا يزال صامدا”ً.

وأشار كورالينكو في بيان نشرته وزارة الدفاع الروسية على موقعها الرسمي إلى أن عمليات القضاء على مجموعات منفردة من “داعش” لا تزال مستمرة في الضواحي الجنوبية من مدينة تدمر.

ولفت رئيس مركز التنسيق الروسي إلى أن الخبراء الروسيين الذين شاركوا في التخطيط لخوض عملية تحرير تدمر أتموا تقييم حالة المدينة حيث اتضح أن إرهابيي “داعش” دمروا جزءا كبيرا من آثارها المعمارية علاوة على زرعهم ألغاما حولها.

وقال الفريق كورالينكو.. إن فريقا من المهندسين العسكريين الروسيين المتخصصين بإزالة الألغام سيصل إلى مطار حميميم في أقرب وقت للشروع في عمله بمساعدة الجيش السوري في تفكيك الألغام موضحا أن روبوتات خاصة وكلابا مدربة ستشارك في عملية إزالة الألغام من المدينة.

وأكد المسؤول العسكري الروسي أن الطائرات الروسية التي وفرت الدعم الجوي لعملية استعادة تدمر لم تستهدف مواقع لتنظيم “داعش” داخل المدينة لتفادي إلحاق الأضرار بآثارها القديمة والمنشآت المدنية.

وكشف رئيس المركز عن حصول المركز على معلومات من سكان ريف حلب تؤكد وصول أكثر من 50 إرهابيا من تنظيم “جبهة النصرة” و3 شاحنات محملة بالذخائر من تركيا إلى بلدة عندان شمال مدينة حلب.

وكان مركز التنسيق الروسي أعلن أمس عن رصد مراقبيه 10 خروقات جديدة لاتفاق وقف الأعمال القتالية منها 4 في حلب و3 في ريف اللاذقية.

انظر ايضاً

بمناسبة عيد الجيش… تكريم طلاب وعسكريين وذوي شهداء وجرحى في أشرفية صحنايا

ريف دمشق-سانا بمناسبة عيد الجيش العربي السوري أقام مركز التنسيق الروسي في سورية ومركز السلام …