الرئيس الإيراني: سنقوم بأي إجراء لتعزيز البنية الدفاعية للبلاد وهي سياسة استراتيجية لنا

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الإجراءات المتخذة للدفاع عن أمن البلاد تحظى بدعم الحكومة الإيرانية الحازم.

وقال روحاني في كلمة له اليوم في أول اجتماع للحكومة الإيرانية في العام الإيراني الجديد الذي بدأ في 20 آذار: “سنقوم بأي إجراء لتعزيز البنية الدفاعية للبلاد وهي سياسة استراتيجية لنا ولن نعطي لأعداء إيران أي ذريعة لاستغلالها”.

وأشار روحاني إلى أن أعداء الشعب الإيراني يشعرون بالرضا من حدوث الخلافات بين الإيرانيين لأنهم يرون أن الأرضية ستكون مناسبة لهم لحياكة المؤامرات موضحا أن أمن إيران اليوم في هذه المنطقة التي تعمها الفوضى هو نتيجة للتلاحم والتعاضد بين الحكومة والشعب.

ودعا روحاني أعضاء الحكومة الإيرانية إلى العمل على تحقيق نمو لا يقل عن 5 بالمئة للإنتاج الوطني في العام الإيراني الجاري وذلك من خلال تقديم مشاريعهم العملانية للجنة الاقتصاد المقاوم التي أوضح بأنه كلفها المتابعة وتقديم تقرير عن الإجراءات العملية المنجزة إلى جانب تكليف الأجهزة التنفيذية بتقديم تقرير دقيق للشعب عن التغييرات الحاصلة بعد الاتفاق النووي الموقع العام الماضي مع مجموعة خمسة زائد واحد.

وأشار روحاني إلى أن النقطة الأهم في الاتفاق النووي هي توفير الأجواء المناسبة للتعاطي وإزالة العقبات معتبرا أن الرغبة المتزايدة لدى الدول الأوروبية والإقليمية للتعاون مع إيران أمر حقيقي يشير إلى تغير الظروف عما كانت عليه مبينا أن الظروف أصبحت الآن مهيأة اكثر للعمل وبذل الجهد واستثمار هذه الأنشطة التمهيدية لاستقطاب الرساميل والتكنولوجيا والتعاطي الاقتصادي.

وكان روحاني أكد في مؤتمر صحفي عقده أول أمس في العاصمة الباكستانية إسلام أباد أن لبلاده تعاونا أفضل مع دول العالم بعد الاتفاق النووي وانه يمكن حل كل المشاكل وخصوصا بعد توقيع خطة العمل المشتركة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روحاني: إيران قادرة على تخصيب اليورانيوم بنسبة 90 بالمئة

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن منظمة الطاقة الذرية الإيرانية قادرة على تخصيب اليورانيوم …