الشريط الإخباري

وحدات من الجيش تفرض سيطرتها على أحياء المتقاعدين والعامرية والجمعيات الغربية وتخوض اشتباكات عنيفة مع إرهابيي “داعش” في الحيين الغربي والشمالي لمدينة تدمر-فيديو

حمص-سانا

واصلت وحدات الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية عملياتها في مدينة تدمر، وفرضت سيطرتها على عدد من الأحياء على أطرافها بعد اشتباكات عنيفة تكبد خلالها إرهابيو تنظيم “داعش” خسائر كبيرة بالأفراد.

وذكرت مصادر ميدانية لمراسل سانا في محيط مدينة تدمر أن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “فرضت ظهر اليوم سيطرتها المطلقة على أحياء المتقاعدين والعامرية والجمعيات الغربية بمدينة تدمر بعد دحر آخر وجود لإرهابيي تنظيم داعش فيها”.

وخاضت وحدات من الجيش منذ صباح اليوم اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” داخل حي العامرية الذي يعد البوابة الشمالية للأحياء السكنية في تدمر وهو آخر الخطوط الدفاعية لتنظيم “داعش” الإرهابي الذي عمد إلى زراعة عشرات العبوات الناسفة والألغام داخله في محاولة لوقف تقدم الجيش ومجموعات الدفاع الشعبي باتجاه المدينة.9

ولفتت المصادر الميدانية إلى أن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “تخوض حالياً اشتباكات عنيفة مع إرهابيي “داعش” في الحيين الغربي والشمالي لمدينة تدمر وحققت تقدماً في الحي الغربي بعد تكبيد إرهابيي تنظيم “داعش” خسائر بالأفراد والعتاد الحربي”.

وكانت المصادر أشارت في وقت سابق إلى أن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعة “صقور الصحراء” نفذت فجر اليوم عمليات مكثفة على اتجاه البساتين الجنوبية أحرزت خلالها تقدماً كبيراً باتجاه المدينة بعد أن أوقعت العديد من القتلى والمصابين بين صفوف إرهابيي داعش”.

كما ذكرت المصادر أن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “تخوض اشتباكات عنيفة في محيط مطار تدمر بالجهة الشرقية للمدينة تكبد خلالها تنظيم “داعش” خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد”.

وسيطرت وحدات الجيش خلال اليومين الماضيين على قلعة تدمر الأثرية ووادي القبور وجبال القصور والقصر القطري وجميع التلال الواقعة في محيط المدينة.


أضرار كبيرة بمدخل قلعة تدمر الأثرية جراء تفجير إرهابيي تنظيم “داعش” الدرج الواصل إليها

إلى ذلك أكد مصدر ميداني أن قلعة تدمر الأثرية تعرضت لأضرار كبيرة جراء الأعمال الإجرامية لتنظيم داعش الذي تعمد تدمير أجزاء منها قبل فرار مرتزقته منها باتجاه عمق المدينة.

وقال المصدر في تصريح لمراسل سانا من محيط مدينة تدمر إن إرهابيي داعش قاموا بتفجير المدرج على مدخل القلعة وتدميره بشكل كامل إضافة إلى تخريب العديد من أجزائها.8

ولفت المصدر إلى صعوبة الوصول إلى داخل القلعة بسبب تدمير مدخلها مبينا أن مجموعة من عناصر الجيش تمكنت من الالتفاف على القلعة والدخول إليها حيث تم التأكد من خلوها من المتفجرات والعبوات الناسفة وتفقد جميع أجزائها ورصد الأضرار التي لحقت بها.

وتجولت كاميرا سانا اليوم في التل الذي تقع القلعة على قمته ورصدت الهيكل العام للقلعة والأضرار التي لحقت بمدخلها جراء تفجير إرهابيي “داعش” الدرج الواصل إليها.


الجيش يفرض سيطرته على موقعين غرب سد عقارب وتبارة الديبة بريف حماة الشرقي

وأحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سيطرتها على موقعين جديدين في ريف حماة الشرقي بعد تكبيد إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر بالأفراد والعتاد.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “نفذت اليوم عملية نوعية ضد أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم داعش في منطقة عقارب” شرق مدينة حماة بنحو 31 كم.

وأشار المصدر إلى أن العملية انتهت “بفرض السيطرة على موقعين جديدين غرب سد عقارب وتبارة الديبة ومقتل 10 إرهابيين من داعش وتدمير 3 عربات مزودة برشاشات ثقيلة”.

وأضاف المصدر أن وحدات الهندسة “قامت بتمشيط الموقعين وتفكيك العبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون لإعاقة تقدم الجيش”.

وتنتشر في ريف حماة الشرقي مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية ترتكب المجازر والجرائم بحق الأهالي في القرى الآمنة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تدمير 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب

دمشق-سانا دمرت وحدات من قواتنا المسلحة 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب.