الشريط الإخباري

إنجاز أكثر من 1670 كشفا للأضرار الناجمة عن الاعتداءات الإرهابية في حي الزهراء والأرمن بحمص

حمص – سانا

انتهت اللجنة الفرعية للتعويض عن الأضرار في محافظة حمص من إنجاز كامل الكشوف والمحاضر بخصوص الاعتداءات الإرهابية التي طالت حي الزهراء والأرمن خلال الأشهر الثلاثة الماضية حيث بلغ عدد الكشوف المنجزة 1672 قدرت قيمتها الإجمالية بأكثر من 590ر176 مليون ليرة سورية.

وأوضح رئيس اللجنة المهندس “ياسر ابراهيم” أنه يتم صرف المبالغ المستحقة للمواطنين المتضررين من المدنيين والعسكريين في حال مراجعة مديرية الشؤون المالية بالمحافظة وذلك بعد استكمال أوراقهم الثبوتية اللازمة.

ولفت “ابراهيم” إلى أن اللجنة أنجزت منذ بدء عملها منتصف آذار عام 2013 ولغاية تاريخه كشوفا ومحاضر لتقدير الأضرار الناجمة عن الأعمال الإرهابية في مختلف أنحاء المحافظة مدينة وريفا بلغت 291 محضرا وشملت 7146 متضررا وقدرت القيم الإجمالية لها بنحو 306ر2 مليار ليرة.

بدوره أشار الدكتور “عبد الرزاق الأحمد” مدير الشؤون المالية بمحافظة حمص إلى متابعة المديرية صرف المبالغ المستحقة للمتضررين من الجهات الخاصة العامة بالمحافظة وفقا للقوانين والأنظمة النافذة بهذا الخصوص مبينا أنه تم خلال العام 2014 و حتى الربع الثالث من العام الماضي صرف مبلغ 391ر782 مليون ليرة للمواطنين المتضررين إضافة إلى مبلغ 138ر1 مليار ليرة للجهات العامة كما تم صرف مبلغ بنحو 200 مليون ليرة خلال الربع الأخير من العام الماضي.

ويتبع للجنة الفرعية للتعويض عن الأضرار بالمحافظة لجان فرعية موزعة على الوحدات الإدارية ريفا ومدينة إضافة إلى لجنة للتدقيق تضم ثلاثة فنيين على الأقل ومن ثم يتم تسعير وإنجاز الجداول بإشراف وزارة الإدارة المحلية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency