الشريط الإخباري

منتخب سورية للرجال بكرة القدم يلتقي نظيره الكمبودي اليوم في تصفيات كأسي العالم وآسيا

مسقط-سانا

يلتقي منتخب سورية الوطني للرجال بكرة القدم نظيره الكمبودي في العاصمة العمانية مسقط عند الساعة السادسة من مساء اليوم في الجولة قبل الأخيرة لتصفيات كأس العالم في روسيا 2018 وكأس آسيا في الإمارات 2019.

ويتوقع أن يجدد منتخبنا فوزه كما فعل ذهابا عندما اكتسح المنتخب الكمبودي على أرضه وبين جمهوره بستة أهداف دون رد وبالتالي ستكون مباراة اليوم أشبه بحصة تدريبية قبل مواجهة اليابان متصدرة المجموعة الثلاثاء القادم.

ووضع مدرب منتخبنا الوطني فجر إبراهيم خلال التمرين الأخير اللمسات الأخيرة على التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها لقاء كمبوديا لتحقيق هدفين الاطمئنان على الجهوزية الفنية للاعبين ولتبيان حالة الانسجام المطلوبة إلى جانب تحقيق الفوز لكسب نقاط إضافية لتحسين موقع منتخبنا على لائحة التصنيف الدولي التي تخدم منتخبنا في حال تأهله إلى الدور النهائي.

وأبدى إبراهيم ثقته بقدرة اللاعبين على تقديم مستوى مطمئن في المحطة الأخيرة المهمة قبل التوجه إلى طوكيو مشددا على أهمية احترام المنتخب الكمبودي وتقديم أداء مشرف ورجولي وتحقيق الفوز عليه لأن ذلك يمثل محطة عبور إلى لقاء اليابان بجهوزية فنية عالية وبروح معنوية عالية يكفلهما تقديم الأداء الجيد وتحقيق الفوز.

وقال إبراهيم.. تحضيراتنا لمباراتي كمبوديا واليابان بدأت في إيران وحققنا الفوز وديا على العراق وهذا عامل إيجابي للمنتخب وفي مسقط بدأنا مرحلة تحضير لهدف استراتيجي هو لقاء اليابان وسيكون لقاء كمبوديا محطة مهمة له مبينا أن لقاء اليوم سيكون دون نقاط بعد حذف نقاط أصحاب المراكز الأخيرة في المجموعات الثماني لكنه مهم بالنسبة لنا للتصنيف الدولي الذي سيعتمد في الأدوار القادمة وهذا هدفنا من اللقاء إلى جانب التحضير لمباراة اليابان من خلال لقاء كمبوديا.

من جهته أشار نجم منتخبنا محمود المواس إلى أن لاعبي المنتخب يخوضون المباراة لتحقيق الفوز وهم يعلمون أن نتيجتها غير مهمة بالنسبة لترتيب المجموعة لكن كل لقاء نلعبه رسميا أو وديا ندخله بجدية ورجولة لتحقيق الفوز ونحن مستعدون لما بعد كمبوديا في طوكيو لتحقيق نتيجة إيجابية.

مدرب منتخب كمبوديا لي تاي هون قال.. إن الأفضلية للمنتخب السوري الذي يتميز ببنية جسدية قوية ستساعده خلال مجريات اللقاء لكنه أكد أن منتخبه سيلعب لتحقيق نتيجة ايجابية في اللقاء الذي يمثل فرصة للاعبين لتقديم أداء جيد.

ويحتل منتخبنا المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 15 نقطة بفارق نقطة واحدة عن المنتخب الياباني ويتأهل إلى الدور النهائي صاحب المركز الأول في المجموعات الثماني إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني كما تحصل هذه المنتخبات الـ 12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا أما المنتخبات الـ 24 التالية في ختام الدور الثاني فإنها تتنافس في تصفيات نهائية خاصة لكأس آسيا من أجل الحصول على 11 مقعدا في البطولة القارية في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الدولة المضيفة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

منتخب سورية للرجال بكرة القدم في المجموعة الأولى لتصفيات كأس العالم في روسيا 2018

كوالالمبور-سانا أوقعت قرعة الدور الثالث والحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا …