الشريط الإخباري

مقاولو الإنشاءات بالسويداء يطالبون بتأمين المحروقات وإعادة النظر بنظام العقود

السويداء – سانا

دعا أعضاء فرع نقابة مقاولي الإنشاءات بالسويداء خلال مؤتمرهم السنوي اليوم إلى تأمين المحروقات بكميات كافية للمقاولين لتنفيذ المشروعات المتعاقد عليها وإنهاء المسائل العالقة حول التباين بالأسعار لمادتي الإسمنت والإسفلت وإعادة النظر بنظام العقود ووضع حد لعمليات تهريب مادة المازوت.

وطالب أعضاء المؤتمر بعدم إجراء أي عقد مقاولات إلا مع مقاول مصنف أصولاً لدى نقابة المقاولين والإسراع في صرف فروقات الأسعار للمقاولين من قبل جهات القطاع العام والحد من الارتفاع الكبير في أسعار مواد البناء وإصدار قرارات فسخ العقود والأعمال للمشروعات المتعثرة.

كما دعا أعضاء المؤتمر إلى تأمين الدعم والتمويل للمقاولين وتخفيف نسبة الفوائد وإلغاء نظامها التصاعدي وإعفاء الكفالات المصرفية من الرسوم والعمولات وتشميل المقاولين بإصابات العمل وإحداث قسم قانوني في فرع النقابة تسند إليه كل الإجراءات والقرارات والتحصيلات والدعاوى الخاصة بالفرع والمقاولون ومنح مساعدة الشيخوخة لمن بلغ سن السبعين من العمر من المقاولين ريثما يتم المباشرة بعمل صندوق خزانة التقاعد.

بدوره أشار محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف إلى دور المقاولين في عملية البناء وإعادة الإعمار لافتاً إلى أنه تم تشكيل لجنة لدراسة فروقات الأسعار وإعداد جدول بأضابير العقود المتعثرة مع الجهات العامة إضافة إلى تشكيل لجنة الاحتياج الفعلي تابعة للجنة المحروقات الفرعية.

وبين النداف أنه سيتم العمل قريباً بالبطاقة الذكية لكل الآليات بالمحافظة مشيراً إلى تسهيل الإجراءات أمام المقاولين والمستثمرين فيما يتعلق بعمليات التخليص الجمركي داخل المحافظة من قبل أمانة جمارك السويداء.

وأكد رئيس نقابة المقاولين في سورية المهندس محمود رمضان أهمية المؤتمر في وضع أسس تنظم عمل مهنة المقاولة وترتقي بها لمستوى المنافسة ما بين القطاعين العام والخاص داعيا إلى تضمين المقترحات والتوصيات ضمن مذكرات تتخذ النقابة منها برنامج عملها السنوي وفق لجان تستطيع أن تحقق من خلالها نقلة مستقبلية لأعمال تتطلبها المهنة.

من جهته لفت أمين سر نقابة المقاولين بالسويداء فريد عطا الله إلى أنه تم خلال العام الماضي إحداث صندوق ضمن الفرع لمساعدة جرحى الحرب وأسر الشهداء ويجري متابعة كل ما يتعلق بالارتقاء بمهنة المقاولة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency