الشريط الإخباري

الكاتبة الشابة رغد المحمود… مشروع أدبى مبشر بعد سفر من المطالعة المنظمة

حمص-سانا

بدأ اهتمامها بالقراءة منذ الطفولة فكانت تطالع قصص الاطفال على مدار اليوم حتى بات هذا الأمر جزءا من سلوكها اليومى الذى استمر معها حتى اليوم بعد ان غدا أكثر دقة وتنظيما ليفضى بطبيعة الحال الى موهبة أدبية تجلت فى كتابة القصة والرواية مبشرة بولادة أديبة شابة تتكىء على القراءة فى رحلتها لاستكشاف العوالم المختلفة من حولها وفى ذاتها الانسانية.

حول هذه الرحلة تحدثت رغد لنشرة سانا الشبابية لافتة الى أنها اهتمت بالكتاب منذ صغرها لتنمو القراءة معها كمتعة يومية ما لبثت أن تحولت الى حاجة ملحة وخاصة بعد ان بدأت بانتقاء كتبها منوعة بين الروايات و الدواوين الشعرية والكتب الفكرية والاجتماعية والنفسية والعلمية وقد تزامن هذا الامر مع جهد وتركيز كبيرين على مادة اللغة العربية ما طور أدواتها فى الإنشاء بالإضافة الى الارتقاء بمهاراتها التعبيرية.

هذا كله افضى الى فوزها فى مسابقات الرواد الطليعية فى مادة التعبير حيث جاء هذا التفوق كما ذكرت على خلفية اهتمام الأهل بحبها للمطالعة وحثها على اختيار الكتب والقصص والروايات التى تناسب عمرها قبل ان تباشر هذه المهمة بنفسها موضحة “ان ميلها لقراءة الكتب الأدبية كان يفوق اهتمامها بقراءة الكتب الاخرى الأمر الذى أهلها لتحاضر فى نشاطات فرع حمص لاتحاد شبيبة الثورة” .

وقالت.. “لأن القراءة هى خبزى اليومى فقد بدأت تلقائيا بالكتابة حيث استهوتنى القصة القصيرة والرواية بشكل أساسى فأنجزت رواية بعنوان رنيم والقمر أسعى لطباعتها فى وقت قريب وأتفرغ حاليا لكتابة مجموعة قصصية أتمنى أن تجد بدورها طريقا للنشر”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency