المجلس الفرعي للإعاقة بطرطوس يناقش إجراءات تأهيل كوادر متخصصة للتعامل مع المعوقين

طرطوس-سانا

ناقش المجلس الفرعي للإعاقة بطرطوس اليوم الخطوات والإجراءات المتخذة لتأهيل كوادر متخصصة للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبين عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة الدكتور محمد الجري خلال ترؤسه الاجتماع أهمية الإقلاع بهذه التجربة الفريدة على مستوى سورية ومحاولة تطويرها والتوسع بها لتعميمها على المحافظات في حين استعرض مدير الصحة الدكتور احمد عمار مساعي المديرية على هذا الصعيد ومنها إقامة دورات على برنامج بورتج لتأهيل مدربين للتعامل مع مصابي التوحد وصعوبات النطق والعلاج الفيزيائي ومحاولة تقديم العلاج في منازل المصابين مع ضرورة وجود هيئة معيارية لتقييم المدربين ومنحهم شهادات الخبرة اللازمة.

بدورهم اشار ممثلو جمعيات ذوي الاعاقة الى مخاطبة المجلس لوزارة التربية للمطالبة بطباعة المناهج التعليمية بلغة بريل لتمكين المكفوفين من التعلم اضافة الى الدراسة المقدمة من قبله حول فكرة احداث جامعة افتراضية لذوي الاعاقات الحركية تتضمن اختصاصات الإعلام والشبكات الحاسوبية وتقانات الاتصال ونظم المعلومات الادارية والحقوق ودبلوم التأهيل التربوي.

وكان أعضاء المجلس أكدوا خلال آخر اجتماعاتهم ضرورة التوسع بدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس وزيادة مستوى تأهيل الكوادر المشرفة عليهم.

انظر ايضاً

المجلس الفرعي للإعاقة بطرطوس: دمج المعاق بمراحل التعليم كافة

طرطوس-سانا دعا أعضاء المجلس الفرعي للإعاقة بطرطوس خلال اجتماعه الأول للعام الحالي في مبنى المحافظة …