الجيش يسيطر على جبل الهيال المطل على مدينة تدمر بعد القضاء على عدد كبير من إرهابيي “داعش” ويدمر تجمعات لإرهابيي “لواء شهداء اليرموك” بريف درعا-فيديو

محافظات-سانا

أعلن مصدر عسكري مساء اليوم السيطرة على جبل الهيال المطل على مدينة تدمر في إنجاز جديد لوحدات من الجيش والقوات المسلحة يمهد نحو إعادة الأمن والاستقرار إلى المدينة المدرجة على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي.

وأشار المصدر في تصريح لـ سانا إلى ان وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية نفذت عمليات مكثفة ” سيطرت خلالها بشكل كامل على جبل الهيال المطل على مدينة تدمر من الجهة الجنوبية الغربية بريف حمص الشرقي بعد تدمير آخر تحصينات إرهابيي تنظيم داعش عليه”.

ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدات الجيش ” قامت بإزالة الالغام والعبوات الناسفة التي زرعها ارهابيو التنظيم المدرج على لائحة الإرهاب الدولية قبل سقوط عدد كبير منهم قتلى واجبار من تبقى على الفرار تاركين أسلحتهم وبعض جثث قتلاهم”.

وفي وقت سابق اليوم بين المصدر أن الطلعات الجوية للطيران الحربي السوري على تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي “داعش” في محيط مدينة تدمر وغرب مفرق طريق شاعر أسفرت عن ” تدمير اليات وتحصينات لارهابيي التنظيم التكفيري والقضاء على أعداد منهم”.

وتنتشر فى مدينة تدمر منذ أيار من العام الماضي مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” تحاصر الأهالي وتنهب وتدمر المقتنيات الأثرية في المدينة حيث أكدت التقارير قيام التنظيم التكفيري بتدمير معبد بعل شمين ومعبد بل وقوس النصر والمدافن البرجية.

وأفاد المصدر العسكري بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري ” دمر مقرات وتحصينات لارهابيي تنظيم “داعش” في طلعات على تجمعاتهم في مدينة القريتين” على بعد نحو 82 كم جنوب شرق مدينة حمص.

وفي إطار العمليات العسكرية التي تنفذها وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوى المؤازرة أحكمت أمس سيطرتها على عدد من النقاط على اتجاه مهين – القريتين بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش” فيها إضافة إلى تدمير عربتين لهم .

ويحتجز تنظيم “داعش” الإرهابي منذ السادس من آب الماضي العديد من أهالي مدينة القريتين ويرتكب بحقهم الجرائم ويفرض عليهم أفكاره الظلامية التكفيرية ويعتدي على أماكن العبادة حيث قام إرهابيوه في 21 من الشهر ذاته بهدم دير مار اليان على الأطراف الغربية للمدينة بالجرافات وتدميره بشكل كامل.

تدمير آليات وتجمعات لإرهابيي ما يسمى “لواء شهداء اليرموك” بريف درعا 

في درعا نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عملية مركزة على تجمعات الإرهابيين المرتبطين بتنظيم “داعش” التكفيري في ريف درعا الشمالي الغربي وكبدتهم خسائر بالعتاد الحربي والأفراد.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش “دمرت تجمعات وآليات لإرهابيي ما يسمى “لواء شهداء اليرموك” المرتبط مع تنظيم “داعش” الإرهابي في عملية على تجمعاتهم وتحصيناتهم غرب بلدة خراب الشحم بريف درعا الشمالي الغربي”.

ويعتدي إرهابيون من تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء شهداء اليرموك” وغيرهما على أهالي عدد من القرى والبلدات في درعا والمناطق المنتشرة على الحدود الإدارية مع محافظة القنيطرة.

إلى ذلك أقر تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي بمقتل من سماه “المسؤول العسكري في جنوب سورية” الإرهابي طارق مزعل المسالمة الملقب بـ “أبو صلاح العسكري” في محيط تل الجموع بريف درعا الغربي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش يدمر آليات وتحصينات لإرهابيي “جبهة النصرة” و”كتائب العزة” في ريف حماة الشمالي

حماة-سانا أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري هجوم مجموعات إرهابية من (كتائب العزة) و(جبهة النصرة) …