مواطنون من القنيطرة: المشاركة بانتخابات مجلس الشعب واجب وحق لاختيار القادرين على إحداث تغيير إيجابي

القنيطرة-سانا

تكتسب انتخابات مجلس الشعب في الثالث عشر من نيسان القادم أهمية مضاعفة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها سورية وإضافة إلى أنها استحقاق دستوري وحق وواجب على كل مواطن، هي محطة جديدة يثبت خلالها السوريون قدرتهم على المضي قدماً بكل مناحي الحياة رغم كل التحديات ومواصلة الحياة بكل أشكالها.

ولعل المشهد أكثر وضوحاً في محافظة القنيطرة حيث تستمر الحياة ويزداد الأهالي تمسكاً بأرضهم كلما تعاظمت التحديات.. سانا رصدت آراء فعاليات رسمية وأهلية في المحافظة حول الاستحقاق الجديد، حيث أكد مدير شؤون البيئة حمزة سليمان أن مشاركته في الانتخابات القادمة تنبثق من شعوره بالمسؤولية تجاه الوطن وأهمية دور كل مواطن ببناء سورية ودفعها للأمام.

ورأى سليمان أن الانتخابات تأكيد أن إرادة الحياة لدى السوريين أقوى من كل التحديات، متمنياً أن يختار الناخبون مرشحيهم بوعي وحس وطني بعيداً عن أي مصالح شخصية للوصول إلى برلمان يحقق تطلعات الشعب ويمثلهم بشكل حقيقي.

بدورها قالت مديرة السياحة رقية اليونس: “ان وصول أشخاص إلى مجلس الشعب الجديد يتمتعون بالكفاءة والخبرة وأقرب إلى المواطن وهمومه وآماله يكون فقط بالمشاركة الشعبية الفاعلة بالانتخابات”، لافتة إلى أهمية مشاركة المرأة التي قدمت ابنها وزوجها وأخاها شهداء ليكون لها صوت في المجلس يعبر عن همومها ومعاناتها ويقدر تضحياتها.

من جانبه أشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمحافظة المهندس علي زيتون إلى أن المرحلة الراهنة تقتضي انتخاب أشخاص قادرين على الاضطلاع بدورهم التشريعي والرقابي وقادرين على إحداث تغيير وإصلاح للأفضل تحت قبة البرلمان وقادرين أيضاً على نقل معاناة المواطنين في كل محافظة وقرية.

وقال رئيس نقابة الأطباء البيطريين الدكتور علي البسيط: “ان سورية بلد الديمقراطية والمؤسسات وبالتالي من الواجب علينا كمواطنين حماية مؤسساتنا من خلال الذهاب إلى صناديق الانتخاب والإدلاء بأصواتنا لمن نعتقد انه الأفضل والأكثر كفاءة ومقدرة على المساهمة في تطوير بلدنا ومؤسساتنا وفي مقدمتها المؤسسة التشريعية”.

وأكد إبراهيم الفالوج أحد أبناء القنيطرة أن المشاركة بالانتخابات التشريعية مسؤولية وطنية كبيرة تقع على عاتق الشعب الذي يمتلك الإرادة والقدرة لاختيار الأكفأ وهو بمثابة رد على الإرهاب والفكر الظلامي ورسالة نصر يوجهها الشعب السوري للعالم أنه قادر على ممارسة حقه الدستوري بكل حرية وشفافية رغم الأوضاع الراهنة التي تمر بها سورية.

بدورها تبين عليا السعيد أنها ستشارك في الانتخاب انطلاقاً من دور المرأة الريادي في بناء المجتمع وصنع القرار والتأكيد على أهمية ممارسة المرأة الجولانية حقها في العمل السياسي ترشيحاً وتصويتاً ولا سيما بعد أن قدمت أبناءها وزوجها شهداء.

وعبرت نوريس المناحي أمينة رابطة في الاتحاد النسائي-فرع القنيطرة عن رغبتها الحقيقية في المشاركة بالعملية الديمقراطية لتمثيل المرأة والدفاع عن قضاياها وإعلاء شأنها فيما لفتت ازدهار يونس إلى أهمية إجراء الانتخابات في وقتها المحدد رغم الحرب الإرهابية التي تشن على الشعب السوري، مبينة أنها رسالة تؤكد إصرار السوريين على المضي قدماً والمشاركة في عملية تنمية وبناء وطنهم.

غسان علي

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency