الشريط الإخباري

الحزب الشيوعي السوري الموحد: طرح “الفيدرالية” تجاهل لرأي مكونات الشعب السوري

دمشق- سانا

أكد الحزب الشيوعي السوري الموحد أن طرح المجتمعين في مدينة الرميلان بمحافظة الحسكة موضوع “الفيدرالية” يشكل خروجا عن قرارات الأمم المتحدة والقرارات الأخرى ذات العلاقة بالأزمة في سورية والتي تؤكد على وحدة الأراضي السورية وتقرير الشعب السوري مستقبله بنفسه.

وذكر الحزب في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن هذا الطرح يتجاهل رأي ومواقف مكونات الشعب السوري بانفراد جزء منها بتقرير مستقبله دون احترام باقي المكونات وهو ما يقود إلى تحقيق أهداف أعداء سورية ومصالحها الأمر الذي يرفضه كل السوريين بغض النظر عن انتماءاتهم المختلفة.

وشدد الحزب على ضرورة “استمرار الحوار الوطني بين جميع مكونات الشعب السوري بما يعزز وحدة سورية ويصون حقوق أبنائها”.

ودعا الحزب الاكراد السوريين إلى التبصر في النتائج السلبية المحتملة التي ستترتب على تبني “الفيدرالية” من طرف واحد لافتا إلى أن هذا الطرح لا يخدمهم كما أن تلبية حقوقهم لا يمكن أن تتم بمعزل عن تلبية حقوق جميع المواطنين السوريين.

وكان مصدر في وزارة الخارجية والمغتربين قال يوم الخميس الماضي.. أن حكومة الجمهورية العربية السورية تحذر أي طرف تسول له نفسه النيل من وحدة أرضها وشعبها تحت أي عنوان كان بمن في ذلك المجتمعون في مدينة الرميلان بمحافظة الحسكة لأن طرح موضوع الاتحاد أو “الفيدرالية” سيشكل مساسا بوحدة الأراضي السورية الأمر الذي يتناقض مع الدستور والمفاهيم الوطنية والقرارات الدولية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency