يوم للدعم النفسي ضمن فعاليات المهرجان الرابع لذوي الاحتياجات الخاصة في السويداء

السويداء-سانا
تواصلت مساء اليوم فعاليات المهرجان الرابع لذوي الاحتياجات الخاصة الذي يقيمه فرع الجمعية السورية للمعوقين جسديا بالتعاون مع مجلس مدينة السويداء.
وتضمنت فعاليات اليوم السادس من المهرجان يوما للدعم النفسي تضمن محاضرة تطرقت إلى اساليب تقديم الدعم النفسي للمعاقين وكيفية مساعدة الفرد المعاق على فهم نفسه من جهة والعالم المحيط به من جهة ثانية ليكون قادرا على التكيف المناسب مع ما حوله.
وأوضح المحاضر الدكتور ايهم ابو خير ان الاعاقة الحركية تعتبر من اكثر الاعاقات التي تتطلب تضافر جهود المجتمع لتقديم الدعم النفسي وذلك من خلال مساعدة المعاق حركيا على معرفة إمكاناته الجسمية والعقلية والمعرفية والاجتماعية والمهنية وتطوير اتجاهات ايجابية سليمة لديه نحو ذاته وتخفيض التوتر والقلق والكبت الذي قد يعاني منه وضبط عواطفه وانفعالاته.
ولفت أبو خير إلى ضرورة الوقوف إلى جانب المعاقين ودعمهم ليتمكنوا من القيام بدورهم في بناء مجتمعهم والبحث عن نقاط القوة لديهم والتي قد تتجلى في قدرتهم على التركيز او في مهارة حركية معينة أو أن تزيد رؤيتنا للنواحي الايجابية لدى المعاق حركيا من تقبلنا وحبنا له بما يحقق الدمج بينه وبين افراد
المجتمع إضافة إلى توفير ما يحتاجه من خدمات توءهبه وتتيح المجال امامه للعمل في مختلف المواقع بحيث يشعر بحب واحترام وتقبل الاخرين له ما يؤءدي الى تحقيق الرضا لديه عن ذاته واشباع حاجاته.
وتستمر فعاليات المهرجان حتى الثاني عشر من اب الجاري وتضم اياما تطوعية حول مفهوم التطوع ويوما للطالب المعاق وتكريما للمعلمين ومديري المدارس المطبقين للدمج ولقاءات مع الابطال المصابين من جرحى الجيش والقوات المسلحة إضافة لأيام للتراث الشعبي وعرض لأنشطة الجمعية السورية للمعاقين جسديا.

انظر ايضاً

معرض لكتب الأطفال وتكريم فنانين ضمن مهرجان ذوي الاحتياجات الخاصة بالسويداء

السويداء-سانا أطلق المهرجان الرابع لذوي الاحتياجات الخاصة ضمن فعاليات يومه الثاني المعرض السنوي لكتب الأطفال …