القوات العراقية تقضي على 37 إرهابيا ضمن قاطع عمليات بغداد وتصد هجوما إرهابيا في الأنبار

بغداد-سانا

قضت القوات العراقية على 37 إرهابيا وأصابت آخرين خلال عملياتها العسكرية ضمن قاطع عمليات غرب العاصمة بغداد.

ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي (واع) عن قيادة عمليات بغداد قولها في بيان اليوم: “إن قطعات الفرقة 14 تمكنت من قتل 24 إرهابيا وإصابة ستة آخرين وتدمير سيارة تحمل اسلحة ودراجة وثمانية أوكار للإرهابيين في مناطق الكرمة والبوشجل وناظم التقسيم ضمن قاطع عمليات غرب بغداد”.

وأوضح البيان أن قوة من مقر فرقة التدخل السريع الأولى العراقية قتلت 13 إرهابيا وأصابت عشرة آخرين ودمرت سيارتين تحملان أسلحة وفككت 30 عبوة ناسفة في مناطق النعيمية والصبيحات والهياكل والهيتاويين والحراريات وحي الشهداء ومجمع أبو رديني غرب بغداد.

وأشار البيان إلى أن قوة من اللواء 25 العراقي تمكنت من العثور على مخبأ يحتوي أربع عبوات ناسفة وصواعق تفجير في منطقة البوحسين كما ضبطت قوة من اللواء 55 مخبأ اخر يحتوي عبوات ناسفة واعتدة ومواد متفجرة في منطقة العمية جنوب بغداد.

وتم وفق البيان إلقاء القبض على عدد من المطلوبين في عدد من مناطق بغداد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

إلى ذلك أعلنت قيادة عمليات الأنبار عن صد هجوم لتنظيم “داعش” الإرهابي بأربع آليات مفخخات شرق مدينة الرمادي.

وقال قائد عمليات الأنبار اللواء الركن اسماعيل المحلاوي في تصريح نقلته وكالة أنباء الإعلام العراقي: إن “القوات الأمنية تمكنت صباح اليوم من صد هجوم لتنظيم داعش الإرهابي بأربع مفخخات حاول من فيها الهجوم على القطعات العسكرية في البو عبيد شرق الرمادي من جهة الطريق الدولي السريع”.

وأوضح المحلاوي أن تلك القوات تمكنت من تفجير المفخخات عن بعد بواسطة منظومة صواريخ الكورنيت والصواريخ الموجهة وقتل جميع الإرهابيين الانتحاريين.

وكانت القوات العراقية المشتركة استعادت أمس السيطرة على منطقتي البوسايح والمعامل في مركز قضاء الكرمة بمحافظة الأنبار غرب العراق بعد معارك مع إرهابيي تنظيم “داعش”.

مقتل 6 جنود عراقيين وإصابة 9 آخرين بهجوم إرهابي في الأنبار

في سياق متصل قتل ستة جنود عراقيين وأصيب تسعة آخرون اليوم في هجوم إرهابي بسيارات مفخخة يقودها انتحاريون اعقبه هجوم انتحاري استهدف حاجز تفتيش للجيش قرب بلدة البغدادي في محافظة الأنبار.

وقال ضابط في الجيش العراقي برتبة مقدم لوكالة الصحافة الفرنسية: إن “ستة جنود قتلوا وأصيب تسعة آخرون بجروح في هجوم بخمس سيارات مفخخة يقودها انتحاريون أعقبه هجوم نفذه نحو 25 انتحاريا يرتدون أحزمة ناسفة”.

وأوضح الضابط أن الهجوم استهدف حاجز تفتيش للجيش عند المدخل الشرقي لناحية البغدادي الواقعة إلى الغرب من الرمادي مركز محافظة الأنبار.

وأضاف: إن “القوات الأمنية تمكنت من تدمير جميع السيارات المفخخة وقتل الانتحاريين خلال اشتباكات معهم استمرت نحو خمس ساعات” مؤكدا سيطرة القوات العراقية على الأوضاع الأمنية بعد الهجوم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على 9 إرهابيين في أربع محافظات

بغداد-سانا ألقت القوات العراقية القبض على 9 من إرهابيي تنظيم “داعش” خلال عمليات أمنية في …