الشريط الإخباري

الأمن التونسي يقبض على إرهابي يجند شبان للانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي

تونس-سانا

ألقت قوات الأمن التونسية اليوم القبض على إرهابي لدوره في تسفير شبان إلى سورية للانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.

وذكرت صحيفة حقائق اون لاين التونسية على موقعها الالكتروني اليوم أن قوات الحرس الوطني التونسي داهمت منزل الارهابي بعد أن تقدم شخص بشكوى ضده إثر محاولته إقناعه بالسفر إلى سورية للانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.

من جهة أخرى نقلت الصحيفة عن مصدر أمني تونسي مطلع قوله إنه تم اليوم إيقاف ثلاثة عناصر أمن إداريا عن العمل بتهمة تسهيلهم إجراءات استخراج جواز سفر للعنصر الإرهابي نور الدين شوشان الذي تم القضاء عليه مؤخرا في مدينة صبراتة الليبية.

وأوضح المصدر أنه تم فتح تحقيق ضد عناصر الأمن الموقوفين مشيرا إلى أنهم كانوا يعملون في منطقة أمنية بولاية سيدي بوزيد.

إلى ذلك أوقفت الوحدات الأمنية في بن قردان أربعة أشخاص يشتبه بضلوعهم في الاعتداءات الإرهابية الأخيرة بالمدينة وذلك إثر محاصرة منزل بمنطقة الصياح وتمت إحالتهم إلى الوحدات الأمنية المختصة للتحقيق معهم.

كما ألقت الأجهزة الأمنية التونسية في وقت سابق اليوم القبض على عنصر إرهابي خطير كان يقوم باستقطاب وإرسال شباب تونسيين إلى ليبيا للالتحاق بالمجموعات الإرهابية.

ونقلت صحيفة “الشروق أون لاين” التونسية الالكترونية عن مصدر أمني تونسي قوله إن “التحقيقات أكدت ضلوع هذا العنصر في استقطاب شباب منطقة رمادة وتسفيرهم للالتحاق بتنظيم داعش الإرهابي بسرت والتواصل مع عناصر من التنظيم” موضحا أن التنظيم الإرهابي يعتبره عنصر رصد لأهدافه.

وأشار المصدر إلى أن “الوحدات الأمنية التونسية أوقفت عنصرين من العائدين من بؤر التوتر وهما بصدد الفرار من بنقردان ويشتبه في مشاركتهما في عملية بنقردان الأخيرة بانتظار ما سيثبته التحقيق معهما”.
كما تم إيقاف نحو 20 مشتبها فيه بقضايا إرهابية في مناطق متفرقة من تونس.

وكان الأمن التونسي قبض أمس على خلية إرهابية مكونة من 6 أشخاص بمدينة جرجيس التابعة لولاية مدنين بالجنوب التونسي مهمتها استقطاب الشباب وإرسالهم إلى ليبيا وسورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

صحيفة تونسية: تفكيك شبكة تجند إرهابيين لإرسالهم إلى سورية

تونس-سانا فككت الأجهزة الأمنية التونسية شبكة لتجنيد الإرهابيين وإرسالهم إلى سورية. وذكرت صحيفة حقائق أون …