الشريط الإخباري

منتخب سورية للكاراتيه يستعد للمشاركة في بطولة دبي الدولية

دمشق – سانا

يستعد منتخب سورية الوطني للكاراتيه للمشاركة في بطولة دبي الدولية المفتوحة المصنفة ضمن بطولات الدوري العالمي للكاراتيه التي ستقام في الخامس من الشهر القادم وتستمر حتى الحادي عشر منه .

رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد محمود ميا وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال: إن هذه المشاركة هي الثانية خارجيا هذا العام بعد مشاركة منتخبنا في بطولة الدوري العالمي بشرم الشيخ في مصر التي أحرز فيها منتخبنا ميدالية فضية في القتال الفردي بوزن تحت 61 كغ عن طريق اللاعبة منى شحيبر.

وأضاف ميا إن الهدف من المشاركة في البطولة هو الاستمرار بتأمين الاحتكاك للاعبين مع أبطال العالم المشاركين وزيادة الخبرة للمدربين والحكام المرافقين للمنتخب للوصول إلى التصنيف العالمي مشيرا إلى أنه يتم تحضير اللاعبين من خلال معسكر داخلي مغلق في صالة الجلاء بدمشق على فترتين صباحية ومسائية.

وأشار إلى أن هناك رسوما مالية سوف تدفع لمشاركة اللاعبين في الفردي والجماعي وستكون هناك جوائز مادية للحاصلين على الميداليات الذهبية إضافة إلى العلامات التي سيحصل عليها المتوجون تضاف إلى رصيدهم في التصنيف العالمي علما أنه تمت إضافة 420 علامة للبطلة شحيبر بعد حصولها على المركز الثاني في بطولة شرم الشيخ متمنيا للاعبين التوفيق في مهمتهم الثانية وإحراز مراكز متقدمة ورفع علم الوطن عاليا في هذا اللقاء الرياضي الدولي المهم.

يشار إلى أن البعثة مؤلفة من عبد المنعم دريوس رئيسا وفاضل الراضي مديرا فنيا وعدنان لاوندي مدربا والحكام نضال دهنين وعصام الحمصي ومعتز أبو علقية وأمجد عبيد ومن اللاعبين رأفت الشيخ علي بوزن فوق 84 كغ ومحمد درويش بوزن تحت 67 كغ وحسين سعدة بوزن تحت 75 كغ وليث المصري وعلي معلا بوزن تحت 84 كغ ومنى شحيبر بوزن تحت 61 كغ وديانا محمد بوزن تحت 68كغ وخلود العلي بوزن فوق 68كغ.

وفي السياق ذاته وضمن خطة اتحاد اللعبة وتطبيقا لاستراتيجيته الهادفة لتطوير الكوادر والارتقاء بها نحو الأفضل يقيم اتحاد الكاراتيه دورة تأهيل مدربين مركزية للتصنيف “دي” في قاعة المحاضرات بمبنى الاتحاد الرياضي العام في الثاني والعشرين وتستمر حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري.

وتتضمن الدورة محاضرات في القتال والكاتا وتطوير وتحديث عمل المدربين والتدريب والعلوم الرياضية والخصائص النفسية للمدربين والبيئة المناسبة للتدريب واستراتيجية تطوير المنهاج و التغذية عند الرياضيين و التدريب والإعلام الرياضي إضافة إلى عدة محاضرات عملية.

ويحاضر في هذه الدورة محمد علي ميهوب عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام والدكتور ضياء حمدان عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي وجهاد ميا رئيس اتحاد الكاراتيه وكل من عماد المنصور ومحمود درغلي ونبيل الضاحي وفاضل الراضي ومحمد السمان و سمر سليمان وأنور البكر.

وحول أهمية هذه الدورة قال محمود درغلي رئيس لجنة المدربين الرئيسية أن الهدف من إقامة هذه الدورة هو تزويد الدارسين بالمعلومات والمهارات الفنية والعلمية التي سوف تنعكس على عملهم في لعبة الكاراتيه بكل الأندية الممارسة للعبة في المحافظات .

وكان اتحاد الكاراتيه نظم  الشهر الماضي دورة مركزية لصقل وترفيع الحكام ودورة مدربين تثقيفية مركزية للتصنيف “دي”.

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

منتخب سورية الوطني للكاراتيه يحرز ثلاث ميداليات في البطولة العربية المقامة في بيروت

بيروت-سانا أحرز المنتخب الوطني للكاراتيه للكيوكوشنكاي ثلاث ميداليات “ذهبية وفضية وبرونزية” في البطولة العربية الثامنة …