عــاجــل مراسل سانا: بدء عملية تسوية أوضاع المسلحين والمطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية من أبناء بلدة ناحتة وقريتي مليحة الغربية والشرقية بريف درعا الشمالي الشرقي وفق الاتفاق الذي طرحته الدولة

محافظ حماة: توفير مستلزمات نجاح استمرار امتحانات الدورة التكميلية للشهادة الثانوية

حماة-سانا
أكد محافظ حماة الدكتور غسان خلف ضرورة توفير كل مستلزمات استمرار العملية الامتحانية وتحقيق متطلبات نجاحها من ناحية تأمين المراكز الامتحانية والكوادر المطلوبة وتوفير أجواء مريحة للطلاب.
وخلال جولته مع أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد العمادي على عدد من المراكز الامتحانية اعتبر المحافظ نجاح تنظيم الدورة التكميلية لامتحانات الشهادة الثانوية يأتي استكمالاً للانتصارات المتلاحقة التي يحققها الجيش والقوات المسلحة في حربه ضد الإرهاب.
ورأى أمين فرع الحزب أن استمرار الامتحانات يمثل دليلاً على فشل وإفلاس التنظيمات الإرهابية في مخططاتها ومؤامراتها الرامية إلى إيقاف العملية التربوية والتدريسية ونشر الجهل والفكر الظلامي لدى الأجيال الناشئة.
وأوضح محمد نجيب نابلسي مدير تربية أنه تم افتتاح 133 مركزاً امتحانيا منها 20 مركزاً لشهادة الثانوية الصناعية و62 مركزاً للفرع الأدبي و37 مركزاً للعلمي و12 مركزاً لطلاب الرقة ومركزين اثنين لطلاب الثانوية الشرعية والمراكز جميعها موزعة في مدن حماة ومصياف وسلمية ومحردة والسقيلبية.‏
واستمع المحافظ وأمين الفرع إلى آراء عدد من الطلاب في مراكز بدر الدين الحامد ومحمد سعود الريس والثانوية الصناعية في مدينة حماة.

وعبر عدد من الطلبة عن أملهم بتحسين درجاتهم والحصول على مجموع يؤهلهم لدخول الاختصاص الذي يرغبونه مشيرين إلى أن أجواء الامتحانات مريحة وهادئة والأسئلة شاملة للمنهاج وملائمة لوقت الامتحان.
ويتقدم لامتحانات الدورة التكميلية للشهادة الثانوية في حماة 24600 طالب وطالبة منهم 1450 طالباً وطالبة من أبناء محافظة الرقة.