الشريط الإخباري

الشوفي يؤكد أهمية دور المعلمين بتعزيز قيم الانتماء والمواطنة

دمشق-سانا

أكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربى الاشتراكى رئيس مكتب التربية والطلائع أركان الشوفي أهمية دور المعلمين في تعزيز قيم الانتماء والمواطنة لدى الجيل الجديد والاهتمام بالتربية الاخلاقية والوطنية والقومية إلى جانب التعليم.
وخلال لقائه اليوم الطلبة الدارسين والدارسات في دورة مشرف فرقة التى يقيمها فرع ريف دمشق لمنظمة طلائع البعث لطلاب السنة الثالثة بكلية التربية معلم صف في مركز ثقافي الميدان دعا الشوفي إلى ضرورة تحصين الناشئة وغرس القيم الايجابية في عقولهم منذ الصغر ليتمكنوا من مواجهة الخطر الذى يهدد الأمة العربية ووجودها.
بدوره لفت رئيس منظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبي إلى أن هذه الدورات مناسبة لإكساب الطلبة الخبرات التطبيقية والعملية والمهارات اللازمة ليكونوا منتجين فور تعيينهم ودخولهم العملية التربوية واستكمال للدورات التدريبية والتأهيلية للطلبة التي تقيمها المنظمة في كل عام وفي المحافظات كافة مشيرا إلى انطلاق هذه الدورات في محافظات إدلب وطرطوس ودرعا والسويداء.
بدوره أوضح أمين فرع ريف دمشق للطلائع هايل ابراهيم أن هذه الدورة تأهيلية تتضمن الاسس التنظيمية للمنظمة مثل الوعد والقانون والشعار والتحية وتعريف المشرف والرفيق الطليعي والحقوق والواجبات واللقاء الطليعي والتعريف بالقيم التي يجب غرسها في أذهان الأطفال لتصبح سلوكا يمارسونه في البيت والمدرسة والشارع والتشاركية وأثرها الإيجابي في التواصل بين المدرسة والمجتمع مبينا أن عدد المشاركين في الدورة 238 دارسا ودارسة ومدتها 8 أيام.
وبين قائد الدورة بشار بلشة أن الدورة تتضمن كل ما يخص الطفل من نظام وانضباط وتقديم تحية العلم واجراء الانتخابات الطليعية وكيفية إعطاء اللقاء الطليعي وكيفية اكتشاف المواهب لدى الأطفال وتنفيذ مراسم تنسيب تلاميذ الصف الأول إلى منظمة طلائع البعث والانشطة الثقافية والرياضية من ألعاب صغيرة ومسابقات وأنشطة مسرحية وغنائية وفنون جميلة.
وعبرت الدارستان فرح رائد الحجوج ورهام شاهر الخضوري عن سعادتهما بالمشاركة في هذه الدورة التي ستمكنهما من التعامل مع الأطفال وتساعدهما على استيعاب وفهم المناهج التربوية.
ورأت الدارسة زينة حسن حوراني أن الدورة تعزز قيم الانتماء والمواطنة لدى المشاركين الذي سينقلونها بدورهم إلى الأطفال بكل أمانة لنبني الأجيال القادمة بناء سليما قويا ومتماسكا.

انظر ايضاً

الشوفي: رعاية الطلاب المتميزين حالة وطنية تفردت بها سورية

ريف دمشق-سانا أكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع ياسر …