الشريط الإخباري

إخماد 30 حريقا في الغابات والأراضي الزراعية منذ بداية الصيف الحالي بحماة

حماة-سانا

قال مدير الموارد الطبيعية في الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب في محافظة حماة إن عناصر الإطفاء في المديرية أخمدوا منذ بداية الصيف الحالي ولغاية اليوم 30 حريقا في الغابات والأراضي الزراعية الواقعة تحت إشراف عمل الهيئة.
وأوضح المهندس ياسر ربيع في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الحرائق أتت على مساحات كبيرة من الغابات والأراضي تتجاوز 4400 دونم بزيادة ملحوظة عن الفترة ذاتها من العام الماضي عازيا ازدياد الحرائق إلى ارتفاع درجات الحرارة و”افتعال بعض الحرائق بهدف التفحيم وقطع الأشجار” إضافة إلى وعورة الأراضي التي تتسبب في عدم القدرة على إخماد الحريق بسرعة.
ولفت إلى أن المديرية تواصل الإجراءات المتبعة في قمع التعديات الحاصلة على الأماكن الحراجية وتنظيم ضبوط المخالفات من خلال الضابطة الحراجية وإحالة جميع الضبوط إلى القضاء المختص للنظر فيها مشيرا إلى أنه تم منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه تنظيم 165 ضبطا حراجيا شملت القطع والتخريب والحرق والكسر والرعي الجائر في مواقع التحريج.
ودعا ربيع الجهات المختصة والأهلية والرسمية إلى التعاون ومؤازرة عناصر الضابطة الحراجية للمحافظة على الغابات ومعالجة موضوع القطع العشوائي لها.‏