الشريط الإخباري

وزير الصحة: توفير مستلزمات نجاح حملة التلقيح الوطنية الجديدة ضد شلل الأطفال- فيديو

درعا -سانا

أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن الوزارة وفرت بالتعاون مع مديريات الصحة في المحافظات كل مستلزمات حملة التلقيح الوطنية الجديدة ضد شلل الأطفال وضمان نجاحها ووصولها لكل الأطفال المستهدفين البالغ عددهم 8ر2 مليون طفل دون الخامسة.

وخلال زيارته عددا من المراكز الصحية في مدينة درعا جدد وزير الصحة تأكيده “إن اللقاح مجاني وآمن ومتوفر عبر المراكز الصحية والفرق الجوالة ومراكز الإقامة المؤقتة”.

وفي سياق آخر وعقب جولته على مركز الرعاية الصحية الأول في منطقة الكاشف بمدينة درعا نوه وزير الصحة بجهود العاملين وإصرارهم على ترميم المركز بالسرعة القصوى وإعادته إلى الخدمة بعد الدمار الذي ألحقته به التنظيمات الإرهابية عبر استهدافه بالقذائف الصاروخية.

إلى ذلك زار يازجي الهيئة العامة لمشفى درعا الوطني حيث أكد أن فرقا هندسية تابعة للوزارة ستتوجه إلى المشفى لتقييم وضع جهازي الرنين المغناطيسي وتفتيت الحصى وإصلاحهما بالسرعة القصوى ودعم المشفى بسيارة إسعاف حديثة.

3

بدوره قال محافظ درعا محمد خالد الهنوس أن المحافظة وفرت إمكانيات كبيرة لمصلحة إنجاح حملة التلقيح الوطنية داعيا الأهالي لاصطحاب أبنائهم إلى أقرب مركز صحي أو فريق جوال ومنحهم اللقاح اللازم لوقايتهم من شلل الأطفال.

رافق وزير الصحة في جولته أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي كمال العتمة.

وكانت وزارة الصحة أطلقت يوم أمس الأحد حملة تلقيح وطنية جديدة ضد شلل الأطفال وتستمر حتى الخميس القادم في مختلف المحافظات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

يازجي يبحث مع مسؤولين في الصحة العالمية التعاون لبناء مشفى متخصص بعلاج الأورام

جنيف-سانا بحث وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مع مدير منظمة الصحة العالمية لأقليم شرق المتوسط …