بمناسبة يوم المرأة العالمي… أنشطة توعوية للنساء في جمعية تنظيم الأسرة السورية

دمشق- سانا

بمناسبة يوم المرأة العالمي نظمت جمعية تنظيم الأسرة السورية مجموعة أنشطة توعوية تستهدف النساء الموجودات ضمن عيادات الجمعية الموزعة في عدد من المحافظات.

وتهدف الأنشطة التي أقيمت بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة لدعم السكان التأكيد على تحفيز المرأة من خلال التوعية حول مهارات الحياة ومنها اتخاذ القرار وتعزيز الثقة بالنفس وتأكيد الذات وتعزيز فكرة المساواة بين المرأة والرجل وعرض قصة حياة امرأة ناجحة استطاعت بإرادتها وعزيمتها الوصول إلى هدف كان السبب في تغيير حياتها وحياة الأشخاص من حولها.

وتم خلال الفعالية عرض مجموعة من الأفلام القصيرة من إنتاج الجمعية تتناول مواضيع تتعلق بالزواج المبكر وتعليم البنات وتمكين المرأة إضافة إلى تنظيم حوارات مفتوحة حول قضايا المرأة والاستمرار بتقديم الخدمات الطبية والمشورة وجميع الخدمات المطلوبة وذلك في العيادات والفرق الجوالة الخاصة بالجمعية الموزعة في محافظات دمشق وريفها وحمص وحماة وحلب واللاذقية وطرطوس والسويداء.

في سياق متصل نظم مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية سلسلة من المبادرات والفعاليات التي تهدف إلى القاء الضوء على موضوع المساواة والمشاركة بين الجنسين.

وبمناسبة يوم المرأة العالمي جدد صندوق الأمم المتحدة للسكان في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم التزامه ” بدعم النساء السوريات اللواتي عقدن العزم على الاستمرار بكل قوة وإصرار للتغلب ومواجهة العديد من التحديات”.

ونوه البيان بشجاعة النساء السوريات وتصميمهن على الاستمرار والصمود من أجل إعالة أسرهن وأبنائهن مؤكدا وقوفه إلى جانب شريحة النساء والفتيات الأكثر تضررا جراء الأزمة بهدف مساعدتهن للوصول إلى مستقبل أفضل.

إلى ذلك أشار ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية ماسيمو ديانا إلى أن الصندوق سيقوم بافتتاح مركزين لدعم المرأة في كل من ريف دمشق وحمص بهدف زيادة القدرات والامكانيات وتوفير احتياجات حماية المرأة وذلك بالتعاون مع مركز الإغاثة والتنمية في مطرانية السريان الكاثوليك.

وأضاف إنه سيتم تنظيم فعاليات تركز على إشراك الشباب في العديد من الأنشطة الثقافية والتفاعلية المختلفة والتي تعنى بأهمية صحة المرأة والحاجة إلى ضمان حقوقها وخلق بيئة خالية من العنف ضد النوع الاجتماعي والتمييز.

وكان العالم احتفل هذا العام بيوم المرأة العالمي تحت عنوان “الإعداد للمساواة بين الجنسين”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency