الشريط الإخباري

الشرطة الإندونيسية تعتقل 14 شخصا بتهمة التخطيط للانضمام إلى التنظيمات الإرهابية في سورية

جاكرتا-سانا

اعتقلت الشرطة الاندونيسية 14 شخصا بينهم عدد من الأطفال للاشتباه بسعيهم للسفر إلى سورية بهدف الانضمام إلى التنظيمات الارهابية هناك.

ونقلت وكالة فرانس برس عن المتحدث باسم شرطة جاكرتا محمد اقبال قوله في بيان.. إنه “تم توقيف الاندونيسيين أمس في مطار جاكرتا الدولي وهم يحاولون الصعود إلى طائرة متوجهة إلى بانكوك حيث كانوا يعتزمون الانتقال إلى سورية”.

وأضاف المتحدث.. أن “بين الموقوفين عائلة من خمسة افراد بينهم ثلاثة أطفال من تانغيرانغ غرب جاكرتا فيما يتحدر خمسة موقوفين آخرين بينهم طفل واحد على الأقل من جزيرة بورنيو” مشيرا إلى أن الشرطة تعمل على التثبت من هويات المشتبه بهم المتبقين.

وقامت السلطات السنغافورية في ال23 من شباط الماضي بترحيل أربعة اندونيسيين بتهمة التخطيط للانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية فيما اعلنت انها قامت بترحيل 26 من عمال البناء من بنغلاديش في كانون الثاني الماضي بتهمة الترويج للتنظيم الارهابي المذكور.

وكان قائد الشرطة الاندونيسية الجنرال بدر الدين هايتي اعلن في تشرين الأول من العام الماضي أن 350 اندونيسيا على الأقل انضموا إلى تنظيم داعش الإرهابي في سورية وذلك دون احتساب الاندونيسيين الذين ذهبوا إلى هناك سرا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اعتقال ثلاثة إرهابيين من تنظيم (داعش) في إندونيسيا

جاكرتا-سانا أعلنت الشرطة الاندونيسية اعتقال ثلاثة إرهابيين تابعين لتنظيم “داعش” في عمليات أمنية