الشريط الإخباري

قاووق يؤكد أن لبنان متمسك بثوابته مهما كان حجم الضغوطات عليه

بيروت-سانا

أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق أن لبنان متمسك بثوابته ومقاومته الوطنية ولن يغير مواقفه مهما كان حجم الضغوط عليه.

وقال قاووق في كلمة خلال احتفال في بلدة الناقورة إن “السياسة السعودية تشكل خطرا وتهديدا استراتيجيا على الاستقرار والوحدة الوطنية في لبنان” موضحا أن النظام السعودي يستهدف هوية الجيش اللبناني ليحولها إلى صدام مع المقاومة ويحرض اللبنانيين على بعضهم بعضا.

وبين أن النظام السعودي “فشل ولم يحصد إلا الخيبة” بتصنيفه لحزب الله على لوائح الإرهاب “وأن لبنان” ليس إمارة سعودية ولا تابعا لها كما أن شعبه ليس ذليلا ولا مهانا ولا هو رعية لمملكة الإرهاب ولن يكون كذلك”.

وقال إن “السعودية التي راهنت على النيل من مكانة المقاومة صدمت بحجم التأييد الشعبي في العالم العربي من أقصى مشرقه إلى أقصى مغربه.. وصدمت بأن القرارات الخليجية لم تزد هذه الشعوب إلا ثقة وتأييدا ووفاء للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله”.

وأضاف إن “النظام السعودي لم يكن يوما منذ أن تأسست المقاومة في خندقها بل كان في موقع المتربص بها حيث كان يواجهها بالسر واليوم بدأ يواجهها بالعلن عدا تمويله وتسليحه وتشغيله للعصابات التكفيرية”.

وبين أنه “قبل خمس سنوات لم يكن الناس يعلمون أن السعودية تقود العدوان على سورية ولكن الأوراق تكشفت اليوم واتضح للجميع أن العصابات الإرهابية التكفيرية تذبح وتقتل وتحرق بالسلاح السعودي في درعا وحلب وشمال سورية وغيرها من المناطق”.

ولفت إلى أن “أبواق فريق 14 آذار كانت تعمل من أجل التحريض على المقاومة واستهداف إيران وسورية كوظيفة مدفوعة الثمن من النظام السعودي منذ عشر سنوات وليس من اليوم”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قاووق: تشكيل الحكومة اللبنانية وجه صفعة للمراهنين على الفوضى

بيروت-سانا أكد عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق أن تشكيل الحكومة اللبنانية …