الرئيس الأرميني: ندعم بقوة الموقف الروسي تجاه سورية

موسكو-سانا

أكد الرئيس الأرميني سيرج سركسيان دعمه وتأييده بقوة للموقف الروسي تجاه سورية وترحيبه بوقف الأعمال القتالية فيها بما يؤمن إيجاد حل سياسي للأزمة فيها.

وأضاف سركسيان خلال اجتماعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين اليوم “مرة أخرى نقول بصوت عال إننا ندعم بقوة موقف روسيا بشأن القضية السورية ونرحب بالاتفاق الذي توصلت إليه مع الولايات المتحدة حول وقف الأعمال القتالية إذ أنه يمكن أن يكون المفتاح لإيجاد حل سياسي للقضية السورية”.

وأعرب سركسيان بوصفه رئيس مجلس إدارة منظمة معاهدة الأمن الجماعي عن قلقه من قضايا الأمن على حدود دول المنظمة وقال “إن أكثر ما يثير القلق هو الوضع القائم في المناطق المجاورة لحدود مسؤولية منظمة معاهدة الأمن الجماعي”.

وناقش الرئيسان بوتين وسركسيان قضايا الأمن على حدود دول المنظمة حيث أشار الرئيس الروسي في بداية المحادثات إلى إن “منظمة معاهدة الأمن الجماعي هي المسؤولة بوجه خاص عن قضايا الأمن ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة على حدودنا كي تبقى هادئة”.

وأعرب بوتين عن ارتياحه لتطور العلاقات مع أرمينيا فيما اوضح سركسيان أن موسكو ويريفان لديهما تفاهم كامل في جميع المجالات.

يشار إلى أن منظمة معاهدة الأمن الجماعي هي تحالف سياسي عسكري تأسست في تشرين الأول 2002 وتضم كلا من روسيا وبيلاروس وكازاخستان وطاجيكستان وأوزبكستان وقرغيزستان وأرمينيا ومقرها موسكو وتسعى إلى تحقيق جملة من الأهداف في المجالين السياسي والعسكري أبرزها ضمان الأمن الجماعي والدفاع عن سيادة أراضي الدول الأعضاء واستقلالها ووحدتها والحفاظ على الأمن والسلم في المنطقة ومحاربة الإرهاب والجريمة المنظمة ومنع انتشار أسلحة الدمار الشامل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الرئيس الأرميني يجدد استعداد بلاده تقديم كل الدعم لسورية في مواجهة تداعيات الزلزال

يريفان-سانا جدد الرئيس الأرميني فاهاكن خاتشادوريان، استعداد بلاده تقديم كل الدعم والمساعدات الممكنة