الشريط الإخباري

مبادرة درعا درع الوطن تكرم 214 أسرة شهيد- فيديو

درعا-سانا

كرمت مبادرة درعا درع الوطن بالتعاون مع بطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك 214 من أسر الشهداء العسكريين في منطقة الصنمين بريف درعا الشمالي وعددا من الأطفال المشاركين في مهرجان سنابل حوران والطلبة المتفوقين من أبناء محافظة درعا في الأولمبياد العلمي السوري وذلك في بلدة بصير التابعة لمنطقة الصنمين.

وأكد رئيس المبادرة الدكتور خالد مطرود أن تكريم ذوي الشهداء العسكريين اليوم هو بمثابة تجديد العهد لذوي الشهداء وعربون شكر وتقدير لتضحياتهم في سبيل الوطن.

محافظ درعا محمد خالد الهنوس نوه بجهود أهالي بلدة بصير التي دأبت كل عام رغم الحرب على احتضان هذه الفعاليات موضحا أن كل نقطة دم من دماء شهداء الوطن هي شمعة تنير درب السوريين وتدعم انتصارات الجيش العربي السوري في وجه الإرهاب.

بدوره أكد أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي كمال العتمة أن سورية اليوم أقوى بفضل انتصارات الجيش ووقوف السوريين إلى جانبه مبينا أن محطة المبادرة المقبلة ستكون في السويداء حيث ستكرم أسر الشهداء فيها.

من جانبه عبر الأب عدوان خليل عن تقديره لجهود القائمين على التكريم في مبادرة درع الوطن مؤكدا أن سورية اليوم أقوى بأبنائها المتمسكين بوحدة وطنهم.

وفي كلمة أسر الشهداء قال نورس فلوح ..”إننا نتوقف اليوم عند قيمة الشهادة ونكرم الشهداء ونتكرم بهم” مؤكدا أن التكريم مهما بلغت قيمته يبقى بسيطا أمام ما قدمه الشهداء في سبيل الوطن.

وتخلل حفل التكريم إلقاء قصائد شعرية للشاعر هاجم عيازرة تحدث فيها عن بلدة بصير وفقرات غنائية مختلفة لفرقة جوقة بصير.

وكانت مبادرة درعا درع الوطن انطلقت في 15 تشرين الثاني من عام 2015 وكرمت العديد من أسر الشهداء من أبناء محافظات درعا واللاذقية وطرطوس.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency