الشريط الإخباري

بروجردي: تأسيس مكتب للتثبت من الضمانات بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية يأتي في إطار الاتفاقات مع مجموعة خمسة زائد واحد

طهران-سانا

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الإيراني علاء الدين بروجردي أن تأسيس مكتب للتثبت من الضمانات بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية يأتي في إطار الاتفاقات الحاصلة مشيرا إلى أن إيران ودول مجموعة خمسة زائد واحد ومن أجل التثبت من النشاطات النووية اتفقتا على إجراء عمليات تفتيش في هذا الإطار.

وقال بروجردي في تصريح اليوم.. “إن جزءا من عمليات التفتيش يجب أن يتم بموافقة من إيران فالوكالة الدولية للطاقة الذرية تقوم بتعيين مفتشين لتفقد المواقع النووية وإعداد التقارير عن نشاط وأداء إيران النووي وإذا لم يحظ هؤلاء المفتشون بموافقة إيران فلن يتم السماح لهم أبدا بالدخول إلى البلاد ولذلك لا توجد أي مخاوف من تأسيس مكتب التثبت من الضمانات”.

وكان المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو أعلن في اجتماع لمجلس الحكام التابع للوكالة تأسيس مكتب للتثبت من تنفيذ الضمانات بين إيران والسداسية الدولية.

يذكر أن ايران توصلت مع مجموعة السداسية الدولية إلى اتفاق حول الملف النووي الإيراني في تموز الماضي تم بموجبه الإقرار بحق إيران في تخصيب اليورانيوم ورفع الحظر الاقتصادي عنها إضافة إلى رفع الحصار عن أرصدتها المجمدة في البنوك الأوروبية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جلال زاده: رفع الحظر والحفاظ على قدراتنا النووية خطوط حمراء

طهران-سانا أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي الإيراني وحيد جلال زاده …