الشريط الإخباري

مسؤولون أمريكيون: سلاح الجو الأمريكي يواجه نقصا في الطيارين الحربيين

واشنطن-سانا

كشف مسؤولون في سلاح الجو الأمريكي ان السلاح يواجه نقصا يزيد على 500 طيار حربي ومن المتوقع أن يزيد هذا النقص ليربو إلى 800 بحلول عام 2022.

وجاء في بيان لعدد من مسؤولي سلاح الجو تم نشره خلال جلسة استماع للجنة الفرعية للقوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي الليلة الماضية نقلت وكالة رويترز مقتطفات منه.. أن “النقص يأتي نتيجة للانخفاض في عدد الأسراب المقاتلة الموجودة في الخدمة بشكل فعلي”.

وأضاف البيان أنه بدون هؤلاء الطيارين الحربيين يواجه سلاح الجو تحديا لقدرته على مواصلة الحفاظ على التفوق الجوي مشيرا إلى أن النقص سيؤثر على خبرة العمليات الجوية ويوءدي إلى تآكل تدريجي لخبرة الطيار الحربي في الاختبار والتدريب مبينا أن عدد الأسراب النشطة المتبقية لا ينتج العدد الكافي من الطيارين ذوي الخبرة لتلبية جميع متطلبات العمل والاختبار والتدريب.

وعلق اللفتنانت جنرال جيمس هولمز نائب رئيس هيئة الأركان للخطط والمتطلبات الاستراتيجية لسلاح الجو على البيان قائلا للصحفيين بعد جلسة الاستماع.. إن” النقص حدث بسبب تراجع عدد أسراب الطائرات التي ينتج الواحد منها نحو أربعة طيارين حربيين من ذوي الخبرة” مضيفا أنه سيلجا وكحل لهذه المسألة الى وضع طيارين جدد في أسراب حراسة وأسراب احتياطية لاكتساب الخبرة.

لكن اللفتنانت جنرال جون رايموند نائب رئيس هيئة الاركان للعمليات قال إن “الإبقاء على الطيارين بات صعبا بسبب توظيف شركات الطيران لآلاف الطيارين الحربيين”.

يشار إلى أنه يوجد حاليا 54 سربا في سلاح الجو مقارنة بأكثر من 100 سرب اثناء فترة التسعينيات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

البحرية الأمريكية تطرد أكثر من 100 جندي رفضوا تلقي لقاح لكورونا

واشنطن-سانا أعلنت البحرية الأمريكية تسريح أكثر من مئة من جنودها لرفضهم تلقي اللقاح المضاد لفيروس …