الشعار وسوسان لوفد جاليتنا بالكويت: المغتربون سفراء حقيقيون

دمشق-سانا

أكد اللواء محمد الشعار وزير الداخلية خلال لقائه اليوم وفد الجالية السورية في الكويت برئاسة الدكتور وائل ناصر على الدور المهم للجاليات السورية بالخارج ومواقفها الوطنية تجاه الوطن الأم سورية.2

وأشار الوزير الشعار إلى أن الحكومة السورية رغم الحرب التي تشن على سورية تعمل على تقديم كل ما تحتاجه الجاليات السورية في بلدان الاغتراب.

وقال.. “إن سورية تعتز بأبنائها الموجودين في الخارج وتعول عليهم أن يكونوا رسلا وسفراء حقيقيين في بلدان الاغتراب من خلال تمسكهم بوطنهم وإخلاصهم له” مؤكدا أن الهوية الوطنية تدل على ارتباط المواطن ببلده وهي أسمى ما يملكه الإنسان.

ولفت وزير الداخلية إلى أن السوريين في بلدان الاغتراب لهم دور مشرف أثبتوا من خلاله انتماءهم وولاءهم لوطنهم منوها بالدور الفاعل للجالية السورية في الكويت وتواصلها مع الوطن.

من جانبه قال الدكتور ناصر إن الزيارة تأتي انطلاقا من شعورنا كسوريين في أداء واجبنا تجاه وطننا.

وعبر أعضاء الوفد عن اعتزازهم بوطنهم داعين جميع السوريين في المغتربات إلى المبادرة ودعم وطنهم لأن سورية بحاجة إلى جميع أبنائها الوطنيين.

سوسان للوفد: سورية تعتز بأبنائها المغتربين ومواقفهم الداعمة للوطن الأم

بدوره استعرض الدكتور أيمن سوسان معاون وزير الخارجية والمغتربين خلال لقائه الوفد ما تتعرض له سورية من عدوان مؤكدا تصميم الشعب السوري على دحر الإرهاب والحفاظ على وحدة سورية أرضا وشعبا وقرارها الوطني المستقل.sana.sy

وأشار معاون وزير الخارجية والمغتربين إلى أن توسيع رقعة المصالحات المحلية من شأنه محاصرة فلول الإرهاب التكفيري وتوحيد جهود السوريين من أجل بناء سورية المتجددة مشددا على عزم الحكومة السورية تشجيع المصالحات في كل أرجاء الوطن السوري.

وبين سوسان أن الاستحقاق الدستوري المقبل المتمثل بانتخابات مجلس الشعب يؤكد من جديد على حيوية الشعب السوري ومتانة مؤسسات الدولة واحترام الاستحقاقات الدستورية.

وجدد معاون وزير الخارجية والمغتربين اعتزاز سورية بأبنائها المغتربين ومواقفهم الداعمة للوطن الأم لتعزيز صموده ودورهم المهم في عملية إعادة إعمار ما دمره الإرهاب.

من جانبهم عبر أعضاء الوفد عن اعتزازهم بالصمود البطولي للشعب السوري وقواته المسلحة الباسلة والفخر بالانتصارات التي تتحقق كل يوم مجددين التأكيد على بذل الجهود لفضح المؤامرة التي تتعرض لها سورية والاستمرار في تقديم كل أشكال الدعم التي تساهم في تحقيق النصر النهائي على الإرهاب وعودة الأمن والاستقرار والرخاء إلى ربوع الوطن الغالي.

حضر اللقاء مدير إدارة المغتربين في وزارة الخارجية والمغتربين.

وفد الجالية السورية بالكويت يكرم جرحى قوى الأمن الداخلي1

وتقديرا لتضحياتهم في سبيل عزة الوطن وصون كرامته والدفاع عن ترابه كرم وفد الجالية السورية بالكويت جرحى قوى الأمن الداخلي في مشفى الشرطة بحرستا.

وأكد الجرحى إصرارهم على العودة لمكافحة الإرهاب فور تماثلهم للشفاء وتقديم الغالي والنفيس من أجل صون تراب الوطن وتطهيره من الإرهاب معربين عن تقديرهم لهذا التكريم.

من جهتهم عبر أعضاء وفد الجالية عن اعتزازهم بوطنهم وانتصارات الجيش العربي السوري وقوى الأمن الداخلي على الإرهاب التكفيري في كل المناطق السورية.4

ونوه الدكتور وائل ناصر رئيس الوفد بصمود أبناء الوطن في وجه الإرهاب مشددا على أن المواطن السوري قوي بوطنه وجيشه وأن إرادة الحياة قوية ومستمرة في هذا الوطن بالرغم من الحرب التي يتعرض لها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سوسان: لا يمكن لأي كان فرض شيء على سورية لا يراعي مصالحها الوطنية

دمشق-سانا أكد معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان أنه بعد الانجازات التي حققتها سورية …