الشريط الإخباري

“نكون حيث تكون”.. معرض فني بمديرية الثقافة في حمص بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

حمص – سانا

أقامت مطرانية السريان الكاثوليك بالتعاون مع مركز الإغاثة والتنمية اليوم معرضاً فنياً بعنوان “نكون حيث تكون” وذلك في قاعة المعارض بمديرية الثقافة في حمص بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وضم المعرض عشرات اللوحات رسمت بأيدي الفتيات الناشئات من مختلف مدارس حمص اللواتي عبرن فيها عن طموحاتهن في المستقبل ودورهن في المجتمع حيث عكست اللوحات أمنياتهن في مختلف المجالات.

وأشارت “زبيدة جانسيز” عضو المكتب التنفيذي لقطاع الثقافة والتربية في المحافظة إلى أهمية المعرض الذي قدم أفكارا متميزة تعبر عن صمود المرأة في وجه الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية وطموحات الشابات وأحلامهن في المستقبل لبناء الوطن لافتة إلى أن المعرض يمثل وسيلة للدعم النفسي وهو إضاءة على دور المرأة في المجتمع.

وبين المحامي “انطون خليل” استشاري المركز أن المعرض بطاقة شكر وعرفان للمرأة في عيدها لما لها من دور حيوي في المجتمع لا يقتصر على المنزل وتربية الأبناء فهي ركن من أركان المجتمع وتسهم في بنائه حيث أثبتت جدارتها في مختلف المجالات السياسية والعلمية والتربوية والاقتصادية فضلاً عن دورها في بناء الأجيال.

بدوره أوضح “خالد خليل ” رئيس مكتب مركز الإغاثة والتنمية في المنطقة الوسطى “حمص وحماة” أن هذه الفعالية تأتي في إطار دعم المرأة في سورية التي مثلت نموذجا في المقاومة والصمود مشيرا إلى أن المركز يوفر للمرأة دعماً نفسياً واجتماعياً كما يضم عيادة للصحة الإنجابية ومراكز لتعليم فنون الخياطة والحاسوب واللغات وكل هذا يصب في مصلحة المرأة والأسرة والمجتمع.

حضر افتتاح المعرض عدد من أعضاء  مجلس محافظة حمص وفعاليات رسمية وشعبية واقتصادية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القوات الروسية تسقط 75 طائرة و7 زوارق مسيرة أوكرانية في البحر الأسود

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم عن نجاح أنظمة الدفاع الجوي المناوبة في تدمير 75 …