إحباط مخطط لتنظيم “داعش” الإرهابي لخطف رئيس الوزراء الماليزي ومسؤولين آخرين العام الماضي

كوالالمبور-سانا

كشف نائب رئيس الوزراء الماليزي ووزير الداخلية أحمد زاهد حميدي اليوم إن الشرطة الماليزية تمكنت العام الماضي من إحباط مخطط لتنظيم “داعش” الإرهابي لاختطاف رئيس الوزراء نجيب عبد الرزاق ووزراء وشن هجمات في مدينة بوتراجايا العاصمة الإدارية للبلاد.

ونقلت رويترز عن زاهد قوله ردا على سؤال بشأن جهود الحكومة الماليزية لمواجهة الخطر الذي يمثله التنظيم الإرهابي: “إن 13 شخصا على صلة بداعش أعدوا خططا لخطف زعماء البلاد ومن بينهم رئيس الوزراء ووزيرا الداخلية والدفاع العام الماضي وانه كانت هناك خطة أيضا لشن هجوم في بوتراجايا ولهذا الغرض أعد التنظيم متفجرات واختبرها”.

وقال زاهد إنه فيما بين شهري أيلول عام 2014 وأيار من العام الماضي خطط أعضاء تنظيم داعش لشن أربع هجمات ضخمة في أنحاء متفرقة من ماليزيا من بينها العاصمة كوالالمبور وبوتراجايا وولاية قدح.

وأشار إلى أن الخطط اشتملت على سرقة أسلحة من معسكرات للجيش وصنع قنابل ومتفجرات وسرقة أموال لتمويل الهجمات وخطف مسؤولين حكوميين لطلب فدى وكان من بين أهداف الهجمات ايضا مراكز للترفيه ومبان دينية.

وأضاف زاهد “رغم أنه ليس لتنظيم داعش وجود راسخ في ماليزيا فإن الموجودين من انصاره يتم التأثير عليهم ويتلقون الأوامر من شبكة داعش في سورية”.

يذكر أن عدد الماليزيين الذين انضموا إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق يتجاوز 70 شخصا وفقا لإحصاءات أجهزة الاستخبارات الماليزية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ماليزيا تطلق حملة تبرعات لضحايا الزلزال المدمر

كوالالمبور- سانا أطلق رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم حملة تبرعات لضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب …