الشريط الإخباري

زمان التركية تتعهد بالبقاء كصحيفة معارضة للنظام التركي في منفاها بألمانيا

برلين-سانا

تعهد سليمان باج رئيس تحرير صحيفة “زمان” التي سيطرت شرطة اردوغان على مقرها في اسطنبول مؤخرا وحولت مسارها المعارض بأن صحيفته التي تعد الأوسع انتشارا في تركيا ستواصل النشر ضمن سياستها المعارضة للنظام التركي ولكن من ألمانيا.

وكانت شرطة أردوغان اقتحمت مقر الصحيفة فى اسطنبول قبل يومين واستخدمت الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق مئات المحتجين أمامها وقامت بوضعها تحت الادارة الحكومية تنفيذا لأمر قضائي صدر من المحاكم التى يهيمن عليها أردوغان وباشرت بتحويل مسارها المعارض.

وقال باج في مقابلة مع تلفزيون “رويترز”: إنه “اعتبارا من اليوم سنصدر طبعة من زمان لا علاقة لها بزمان التي تصدر في تركيا لأن الحكومة سيطرت عليها بالقوة”.

وحملت نسخة اليوم من يومية “زمان ألمانيا” عنوان “إلغاء الدستور” على صدر صفحتها الأولى التي غطاها اللون الأسود حيث وصل عدد المشتركين في النسخة المطبوعة من “زمان ألمانيا” إلى 14300 شخص.

وتأتي الحملة الجديدة لنظام أردوغان على صحيفة “زمان” بعد حملة مماثلة على صحيفة “جمهورييت” التي أقدمت أجهزته الامنية على اعتقال رئيس تحريرها جان دوندار ومدير مكتبها فى أنقرة اردم غول ووجهت إليهما تهم “التجسس وإنشاء كيان مواز” بسبب نشرهما فيديوهات تظهر قيام أجهزة مخابراته بنقل أسلحة وذخيرة إلى الإرهابيين فى سورية تحت ستار المساعدات الانسانية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

نظام أردوغان يفصل أكثر من 24 ألف عسكري منذ 2016

أنقرة-سانا فصل النظام التركي 24256 عسكرياً من عمله منذ محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت في …