الشريط الإخباري

وزارة الكهرباء: بدء أعمال تركيب محطة تحويل نقالة لمنطقة القبو بحمص بكلفة 800 مليون ليرة

دمشق-سانا

بدأت ورشات الصيانة والإصلاح في وزارة الكهرباء اليوم تنفيذ أعمال تركيب محطة تحويل نقالة في منطقة القبو بمحافظة حمص 20-66 كيلوفولط وباستطاعة 20 ميغا فولط امبير بكلفة اجمالية تصل نحو 800 مليون ليرة.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي أن تركيب المحطة ياتي ضمن خطة الوزارة للاستعاضة عن محطات التحويل التي تم تخريبها على يد الإرهاب أو التي يصعب إصلاحها لوقوعها في مناطق وجود التنظيمات الإرهابية المسلحة مبينة أن هذا الإجراء يهدف إلى تحسين واقع التغذية ورفع وثوقية الشبكة الكهربائية.

وأوضحت انه من المتوقع وضع المحطة في الخدمة خلال عشرة أيام حيث بدات اعمال تركيبها في موقع العمل بعد الانتهاء من إنجاز الأعمال المدنية اللازمة إضافة إلى الأعمال الكهربائية التي تتضمن ربط خطوط وخلايا وتجهيزات طرف الـ 66 كيلو فولط وأربعة مخارج على طرف الـ 20 كيلو فولط.
وأشارت الوزارة إلى أن المحطة هي الأولى من نوعها في محافظة حمص وستسهم بتخفيف الحمولات عن محطات التحويل القائمة كمحطة تحويل الذهبية وقطينة إضافة إلى تخفيف الحمولات عن خطوط التوتر المتوسط في جزء كبير من المحافظة وخاصة المناطق الشمالية الغربية منها وتخفيض الفاقد الكهربائي وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية في المحافظة التي تشهد كثافة سكانية عالية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجلس الشعب يناقش أداء وزارة الكهرباء والقضايا المتصلة بعملها

دمشق-سانا ناقش مجلس الشعب في جلسته السادسة والعشرين من الدورة العادية الحادية عشرة للدور التشريعي …