الشريط الإخباري

إرهاب أردوغان يحول مسار صحيفة زمان من معارضة سياساته إلى تأييدها

أنقرة – سانا

أصدرت صحيفة زمان التركية التي احتلتها قوات أردوغان قبل يومين عددا جديدا اليوم أعلنت فيه دعم حكومة حزب العدالة والتنمية الإخواني بعدما كان العدد السابق يوم أمس صدر بعنوان واحد على الصفحة الأولى هو “تعليق الدستور” وبمقالات داخلية تحدثت عن يوم أسود بالنسبة لحرية الصحافة في تركيا.

وكانت شرطة أردوغان اقتحمت مقر الصحيفة في اسطنبول يوم أمس واستخدمت الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق مئات المحتجين أمامها وقامت بوضعها تحت الإدارة الحكومية تنفيذا لأمر قضائي صدر من المحاكم التي يهمين عليها أردوغان.

وقامت إدارة الصحيفة الجديدة التي فرضها نظام أردوغان بإلغاء عقد رئيس تحرير المجموعة الصحفية عبد الحميد بيليجي وملأت الصفحة الأولى بمقالات تدعم حكومة العدالة والتنمية بعد أن كانت تنتقدها بشدة ونشرت أخبار أردوغان كما تفعل الصحف الموالية له.

وكانت صحيفة زمان توزع 650 ألف نسخة وتعتبر من أشد معارضي أردوغان وسياساته الداعمة للإرهاب في المنطقة والساعية إلى الهيمنة على كل مؤسسات الدولة من خلال الفساد والتهديد وهو ما دفع نظام أردوغان إلى اتهامها بالارتباط بالداعية فتح الله غولن الذي يصفه أردوغان بأنه “زعيم منظمة إرهابية أو دولة موازية”.

وتأتي الحملة الجديدة لنظام أردوغان على صحيفة زمان بعد حملة مماثلة على صحيفة جمهورييت حيث قام باعتقال رئيس تحريرها جان دوندار ومدير مكتبها في أنقرة اردم غول ووجه إليهما تهم “التجسس وإنشاء كيان مواز” بسبب نشرهما فيديوهات تظهر قيام أجهزة مخابراته بنقل أسلحة وذخيرة إلى الإرهابيين في سورية تحت ستار المساعدات الإنسانية.

يذكر أن لجنة حماية الصحفيين الدولية صنفت تركيا العام الماضي بأنها البلد الأول عالميا في قمع الحريات الصحفية وسجن الصحفيين.

وكانت وزارة الخارجية الروسية دعت أمس المجتمع الدولي إلى التحقيق في المعلومات حول صلة النظام التركي بتنظيم “داعش” الإرهابي إضافة إلى حثه على احترام حرية التعبير والصحافة فى البلاد والتقيد بالمعايير الأوروبية والدولية فيما أعرب الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة عن قلقهما العميق حيال حرية الصحافة في تركيا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

صحيفة تركية: الشباب غارقون بدوامة البطالة جراء سياسات أردوغان الفاشلة

أنقرة-سانا أكدت صحيفة زمان التركية أن سياسات رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان الداخلية والاقتصادية …