الشريط الإخباري

السبانخ مفيد للحوامل ومرضى السكري

حمص-سانا

ينصح الأشخاص الذين يريدون إنقاص وزنهم عادة بإدخال السبانخ في نظامهم الغذائي فيما يؤكد خبراء تغذية أن فوائده أكثر تنوعا من مجرد الحصول على وزن مثالي ومنها الوقاية من السرطان والربو وخفض ضغط الدم والحفاظ على صحة العظام والجهاز الهضمي والجلد والشعر إضافة لكونه مفيدا لمرضى السكري عبر خفض مستويات الجلوكوز وزيادة حساسية الأنسولين.

وتوصي لانا المحمد خبيرة تغذية بتناول السبانخ بكثرة لاحتوائها على كميات جيدة من الفوسفور والبوتاسيوم والكبريت والكلور والنحاس والمنغنيز والكالسيوم وفيتامينات أ و ب فضلا عن الألياف.

وتبين خبيرة التغذية أن السبانخ يحتوي أيضا على نسبة جيدة من حمض الفوليك لذلك ينصح الحوامل بالإكثار من تناوله لما له من أثر إيجابي على الجنين إضافة لكونه مصدر جيد لليود كما أن احتواءه على الكبريت يجعله مفيدا جدا لصحة الشعر.

وتشير المحمد إلى أن السبانخ مفيد جدا في الحميات ولمن يريدون إنقاص أوزانهم كونه قليل السعرات الحرارية كما يسهم في محاربة السرطان لغناه بمضادات الأكسدة مبينة فوائده في حماية القلب والأوعية الدموية وتعزيز المناعة وصحة العيون والعظام وحماية البشرة كما يزود الجسم بالطاقة اللازمة له فضلا عن قدرته بتخفيض ضغط الدم.

وتنصح خبيرة التغذية بضرورة اختيار السبانخ الطازج ذي اللون الأخضر القاتم لضمان احتفاظه بجميع خصائصه الغذائية.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency