الشريط الإخباري

شرطة اردوغان تستخدم مجددا الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لقمع محتجين على قرار مصادرة صحيفة زمان

اسطنبول-سانا

استخدمت شرطة نظام رجب اردوغان مجددا اليوم الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لتفريق مئات المتظاهرين الذين تجمعوا أمام مقر صحيفة زمان في مدينة اسطنبول احتجاجا على قرار حكومة حزب العدالة والتنمية مصادرة الصحيفة وتعيين أوصياء عليها.

وكانت حكومة حزب العدالة والتنمية قررت أمس مصادرة صحيفة زمان المعارضة لنظام اردوغان من خلال تعيين أوصياء عليها حيث أمرت محكمة الصلح والجزاء في اسطنبول بتعيين وصي على الصحيفة بطلب من النيابة العامة في اسطنبول.

وذكرت ا ف ب أن شرطة أردوغان استخدمت كميات كبيرة من الغاز المسيل وخراطيم المياه والرصاص المطاطي لتفريق أكثر من 500 شخص تظاهروا للتنديد بقرار القضاء التابع لحكومة اردوغان وضع الصحيفة تحت الوصاية القضائية.

ورفع المتظاهرون أمام المبنى العدد الأخير من الصحيفة لتأكيد تضامنهم معها.

وكانت شرطة اردوغان أطلقت مساء أمس الغاز المسيل للدموع ضد حشود شعبية تجمعوا خارج مقر الصحيفة تنديدا بالحكم بمصادرتها وأظهرت صور حية على الانترنت تعرض المحتجين للقمع من قبل الشرطة.

وكانت الشرطة التركية داهمت في تشرين الأول الماضي مقر صحيفة زمان واعتقلت رئيس تحريرها بتهمة شتم أردوغان على شبكات التواصل الاجتماعي في إطار الحملة المسعورة التي يقوم بها الرئيس التركي لقمع معارضيه وانتهاك حرية التعبير.

يذكر أن لجنة حماية الصحفيين الدولية صنفت تركيا العام الماضي بأنها البلد الأول عالميا في قمع الحريات الصحفية وسجن الصحفيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

شرطة اردوغان تستخدم العنف والغاز المسيل للدموع لتفريق سكان منطقة قاضي كوي خلال توزيعهم منشورات تدعو لرفض التعديل الدستوري

أنقرة-سانا اعتقلت شرطة النظام التركي ثلاثة أشخاص بينهم إمرأة في منطقة قاضي كوي بمدينة إسطنبول …