الشريط الإخباري

روسيا تعزز أسطول البحر الأسود بسرب من مقاتلات سو30 اس ام

موسكو-سانا

أعلن فياتشيسلاف تروخاتشوف مدير جهاز الإعلام التابع لأسطول البحر الأسود الروسي عن حصول الاسطول على سرب من طائرات مقاتلة جديدة من طراز سو 30 اس ام.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك عن تروخاتشوف قوله: إن “عملية تحديث طيران الأسطول متواصلة وهي تتضمن تزويده بالطائرات المقاتلة متعددة المهام سو 30إس إم حيث تم رفده بسرب من هذه المقاتلات يضم 8 طائرات كما سيحصل على عدة طائرات أخرى من نفس الطراز لاحقا خلال العام الجاري”.

وشرعت روسيا في تحديث أسطولها في البحر الأسود منذ عام 2014 وذلك بعد اعادة اتحاد شبه جزيرة القرم التي ترابط فيها وحدات أسطول البحر الأسود البحرية والجوية الروسية بروسيا.

وفي سياق آخر اخترعت شركة سوخوي الروسية للطائرات نظاما معلوماتيا يتمتع بالذكاء الاصطناعي للتحكم في الطائرات المقاتلة وقدمته إلى ديميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي الذي يتولى مسؤولية ملف الإنتاج الحربي.

وبحس مبتكري هذا النظام فقد خصصت تقنية الذكاء الاصطناعي لطائرة تي 50 التي هي مقاتلة الجيل الخامس كما يمكن تركيبها في مقاتلات سو 35إس والطائرات المسيرة دون طيار.

وقال روغوزين: إن روسيا “تواصل العمل بنجاح لصنع المحرك الجديد لطائرة تي 50”.

وكان المدير العام لشركة روس اتوم الروسية للطاقة الذرية سيرغي كيريينكو أعلن أمس الأول أن الشركة تعمل حاليا بالتعاون مع وكالة الفضاء الروسية روسكوسموس على تطوير محرك نووي يسمح للمركبات الفضائية ببلوغ كوكب المريخ فى مدة زمنية لم يسبق لها مثيل تبلغ 45 يوما.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency