الشريط الإخباري

زراعي مصياف يصرف أكثر من 4 ملايين ليرة كدعم لمزارعي القطن

حماة-سانا
أنهى المصرف الزراعي التعاوني في منطقة مصياف بمحافظة حماة صرف 812ر4 ملايين ليرة كقيم لدعم محصول القطن للموسم الزراعي الماضي.
ولفت مدير المصرف خليل إبراهيم في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى إن عملية الصرف تمت بموجب قوائم اسمية من صندوق الدعم الزراعي بالغاب حيث تم تزويد المصرف بها متضمنة اسم المزارع والمساحات المزروعة بموجب الترخيص الزراعي مبينا أن المستفيدين هم المزارعون المنتسبون إلى تسع جمعيات فلاحية بمنطقة الغاب إضافة إلى مزارعي القطاع الخاص ولاسيما في منطقة جب رملة التي تتركز فيها زراعة القطن.
ولفت إبراهيم إلى أن المصرف مستمر في تسديد قيم محاصيل الحبوب المسوقة إلى مراكز الحبوب في المحافظة ومؤسسة إكثار البذار للموسم الحالي موضحا أنه تم صرف 434 مليون ليرة كقيم للحبوب الموردة إلى فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب بحماة و9ر3 ملايين ليرة كقيم للحبوب الواردة إلى فرع إكثار البذار داعيا المزارعين إلى استلام مستحقاتهم المالية.
وكشف عن وجود قوائم جاهزة للصرف بقيمة 9 ملايين ليرة لمزارعين مستحقين لم يقوموا باستلامها موضحا أنه يتم تنظيم أوامر الصرف اليومية لكل المزارعين واقتطاع دفعة حسن نية بقيمة 5 بالمئة من رأس المال المجدول على المزارعين الحاصلين على قروض.‏