الشريط الإخباري

دراسة: الشوكولاتة تحسن عملية الإدراك في الدماغ

موسكو-سانا

اكتشف العلماء أن الأشخاص الذين يتناولون الشوكولاتة مرة واحدة في الأسبوع على الأقل يحلون المسائل الفكرية أفضل من الآخرين الذين لا يتناولونها أصلا.

ونقل موقع روسيا اليوم عن البروفيسور جورج كريتشتون من جامعة جنوب استراليا المشرف على الدراسة التي استمرت 30 سنة وشملت 968 شخصا تتراوح أعمارهم في حدود 23 -98 سنة ولا يعانون من مرض الزهايمر والخرف قوله إن العلماء طلبوا من المشتركين في الدراسة الإجابة عن سؤال بشأن كمية الشوكولاتة التي يتناولها كل منهم وعدد المرات في الأسبوع “لم يتناولها أبدا أو تناولها نادرا، أو مرة واحدة، أو 2-4 مرات ، أو 5-6 مرة، أو يومياً”.

وقيم العلماء قدرة المشتركين في الدراسة على اختيار الاتجاه الصحيح في المكان وقيموا كذلك ذاكرتهم العملية (القدرة على التعامل مع المعلومات) وذاكرتهم اللفظية (القدرة على تذكر الكلمات) وقدرتهم على التركيز في مواضيع معينة، بغية التوصل على ضوء الأجوبة التي أعطاها كل منهم إلى النتائج المرجوة.

واكتشف الباحثون أن الذين يتناولون الشوكولاتة مرة واحدة في الأسبوع كانوا أفضل في حل المسائل الفكرية مقارنة بالذين لا يتناولونها ولم تتغير هذه النتيجة حتى عندما أخذ العلماء في الحسبان العمر والجنس ومستوى التعليم ومستوى ضغط الدم ومستوى الكوليسترول والسكر في الدم وتناول المشروبات الكحولية وكمية السعرات الحرارية التي يحصل عليها أسبوعيا كل من المشاركين.

ولم تدهش هذه النتيجة العلماء لأن الكاكاو حسب قول الدكتور كريتشتون يحتوي على مواد الفلافونول التي تحسن تدفق الدم في الدماغ إضافة إلى أن الشوكولاتة تحتوي على مادة الكافئين التي تساعد على زيادة التركيز.

ويضيف البروفيسور جورج كريتشتون قائلا: يجب ألا ننسى أن الشوكولاتة تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكر مما قد يتسبب في زيادة الوزن واحتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

يشار إلى أن تناول الشوكولاتة باعتدال مرة أو مرتين في الأسبوع مفيد للجسم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ليس اللحم الأحمر بل الشوكولاتة تتسبب في الإصابة بسرطان الأمعاء

موسكو-سانا يتسبب تعاطي الشوكولاتة بكميات كبيرة في الإصابة بسرطان الأمعاء. ونقل موقع روسيا اليوم عن …