روغوزين: استخدام الطائرات الروسية في سورية يؤكد القدرة العالية في صناعتها

موسكو-سانا

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء الروسي ديميتري روغوزين أن استخدام الطيران الروسي في عمليات مكافحة الإرهاب في سورية أظهر “الإمكانات العالية في صناعة الطائرات الحربية الروسية”.

وقال روغوزين في اجتماع مكرس للطيران الحربي في المجمع الصناعي العسكري سوخوف في موسكو اليوم “إن تجربة الاستخدام القتالي لطائراتنا في سورية تشير إلى مهارة وإمكانات عالية لدى المصممين والتقنيين والصناعيين الروس وهي إضافة إلى مهارة وشجاعة الطيارين الروس تظهر ذاك الأثر الاستراتيجي الكبير”.

وأشار إلى أن الجهود الرئيسية في الوقت الراهن تنصب على تصميم طائرات تي 5 المقاتلة من الجيل الخامس موضحا أن “المصممين يعملون الآن على إنتاج طائرات المرحلة الثانية حيث ينتظر الانتهاء من صناعة محرك جديد” مشيدا بالقدرات الكبيرة لصناعة الطائرات الروسية التي أصبحت محل قناعة وتقدير في مجمل البلاد.

ولفت روغوزين إلى أن الطائرات العاملة في سورية هي من إنتاج المجمع الصناعي سوخوي وهي من طراز سو 24 وسو 25 وسو 30 وسو 35 وسو 34 معربا عن أمله في أن تكون المنتجات اللاحقة أكثر فعالية ونجاحا لتصبح محل فخر لروسيا.

روغوزين يرفض ادعاءات ضابط في حلف الناتو باستخدام روسيا أسلحة غير دقيقة في سورية

ودحض ديميتري روغوزين في وقت سابق اليوم المزاعم التي أطلقها الجنرال الأمريكي فيليب بريدلاف قائد قوات حلف شمال الأطلسي “الناتو” في أوروبا بشأن استخدام القوات الجوية الروسية أسلحة غير دقيقة في سورية.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن روغوزين قوله على حسابه على موقع فيس بوك “في سياق حرف اللوم عن نفسه يتهمنا خبير قصف حفلات الزفاف في افغانستان باستخدام قنابل غير دقيقة التصويب في سورية” مضيفا أن من يزعم مثل هذا الأمر “يأخذ البريء بذنب المتهم”.

وزعم بريدلاف أمس أن القوات الروسية تستخدم أسلحة لا تتميز بدقة عالية في سورية وأن هذا أدى إلى زيادة “تدفق اللاجئين” .

وجددت وزارة الخارجية الروسية التأكيد أمس على أن ما تتناقله وسائل إعلام غربية عن ضلوع موسكو في تفاقم أزمة المهاجرين في دول الاتحاد الأوروبي لا يستند إلى أي دليل ويتنافى مع الحقيقة ووصفت هذه التصريحات ب “الخيالية والدعائية” مضيفة أن هذه الأقاويل تصب تماما في السياسة قصيرة النظر التي تمارسها بعض الأوساط الغربية والتي تسعى إلى “شيطنة روسيا”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روغوزين: روسيا لن ترسل رواد فضائها على متن المركبة الأمريكية

موسكو-سانا أعلن دميتري روغوزين مدير عام مؤسسة روس كوسموس الروسية أنه لن ينطلق إلى