الشريط الإخباري

كيليتشدار أوغلو: أردوغان ينتهج سياسات غير متزنة داخليا وخارجيا

أنقرة-سانا

أكد كمال كيليتشدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي ان سياسات رئيس النظام التركي رجب أردوغان باتت تشكل خطرا على مستقبل تركيا مشددا على ان اردوغان يتخذ سياسات غير متزنة داخليا وخارجيا.

وقال كيليتشدار أوغلو في تصريحات خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه اليوم أن أردوغان يعاني انفصاما في شخصيته متسائلا كيف لنا ان نحترم رئيس جمهورية يعلن رسميا انه لا يحترم الدستور ولا يلتزم به.

وكان اردوغان أعلن رفضه قرار المحكمة الدستورية التركية بطلان التهم الموجهة لرئيس تحرير صحيفة جمهورييت وكبير محرريها ومطالبتها باخلاء سبيلهما فورا على خلفية نشر الصحيفة صورا تثبت تورط المخابرات التركية بالاشراف على نقل السلاح للتنظيمات الإرهابية في سورية.

وأضاف كيليتشدار أوغلو أن اردوغان يعتقد انه الحاكم المطلق بمفرده ويستطيع ان يفعل ما يشاء دون اي قيود دستورية وقانونية معبرا عن قلقه البالغ من سلوكيات اردوغان الشخصية والسياسية.

ودعا كيليتشدار اوغلو للتصدي لسياسات أردوغان وقال علينا جميعا ان نتصدى لهذه السياسات ولا نسمح لها بتدمير تركيا والمنطقة بعد ان اثبتت السنوات الخمس الأخيرة ان أردوغان لن يتردد في ذلك.

وجدد كيليتشدار اوغلو رفض حزبه لمساعي اردوغان لتغيير الدستور على مزاجه الشخصي فقط وقال سيرى اردوغان انه لا ولن يحقق أهدافه وان تركيا ستبقى بنظامها البرلماني الذي سيحاسبه عاجلا كان أم اجلا على كل ما ارتكبه من جرائم بحق الشعب التركي وشعوب المنطقة.

من جهته دعا عضو البرلمان التركي عاكف احجي عن حزب الشعب الجمهوري الى عرض اردوغان على طبيب نفسي متخصص للتأكد من سلامته العقلية وقال يجب ان نرسل أردوغان الى طبيب نفسي لنتأكد انه مجنون أم لا.

وحذر احجي في البرلمان التركي اليوم من ممارسات أردوغان الدكتاتورية مؤكدا انه ينتهج سياسات تهدد مستقبل البلاد لانه يريد ان يحكم تركيا هو وعائلته فقط دون ان يسمح لاحد بالاعتراض على أي من سياساته الخاطئة داخليا وخارجيا واصفا هذا السلوك بأنه غير منطقي وغير عقلاني.

وطالب احجي الأتراك بالعمل على وقف أكاذيب اردوغان وقال انني عضو برلمان عن مدينة غازي عنتاب الحدودية واريد ان أعرف لماذا يعادي اردوغان الشعب السوري ولماذا فرق بيننا وبين الشعب السوري الشقيق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أردوغان يقر بخسارة حزبه في الانتخابات المحلية في تركيا

أنقرة-سانا أقر رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان بخسارة حزبه (حزب العدالة والتنمية)