الشريط الأخباري

لجان استلام طلبات الترشح لانتخابات مجلس الشعب تواصل عملها في المحافظات وسط إقبال جيد على الترشح

محافظات-سانا

تواصل لجان استلام طلبات الترشح لانتخابات مجلس الشعب في المحافظات عملها لليوم السادس على التوالي سواء لاستقبال طلبات الراغبين بالترشح او اطلاعهم على الأوراق المطلوبة لذلك.

وفي الحسكة أكد المحافظ المهندس محمد زعال العلي في تصريح صحفي عقب اطلاعه اليوم على عمل اللجنة “توفير جميع الظروف المناسبة لحسن سير عملية الترشح والانتخابات”.

بدوره بين عضو اللجنة القضائية العليا للانتخابات المستشار زياد حمود أن عمليات الترشح في الحسكة تجري “بشكل جيد دون وجود أي عقبات أو شكاوى لتاريخه” بالاضافة الى تقديم كل التسهيلات للمرشحين وتوفير فرص التقدم امام الجميع لممارسة حقهم بالترشح بما يحقق مبدأ الشفافية والاستقلال متمنيا على أبناء المحافظة المشاركة الفعالة في الترشح للانتخابات ومن ثم اختيار ممثليهم إلى مجلس الشعب.

رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات المستشار إيلي ميرو أشار إلى أن عمليات الترشح مستمرة حتى الثاني من آذار القادم في ظل إقبال جيد على الترشح من قبل كل شرائح المجتمع.

من جانبه أعلن رئيس لجنة الترشيح بالمحافظة القاضي سالم الصياح أن عدد طلبات الترشح حتى تاريخه بلغت 185 طلبا مستكملا لشروط الترشح تشمل جميع الفئات منها 6 طلبات لمرشحات لافتا الى أن عمليات استقبال الطلبات مستمرة بوتيرة متزايدة.

وفي حماة بين المحافظ الدكتور غسان خلف في تصريح مماثل خلال اطلاعه على آلية استقبال طلبات المرشحين أن اللجنة الفرعية لانتخابات مجلس الشعب في المحافظة تبذل جهودا كبيرة لإنجاح هذا الاستحقاق الدستوري.

بدوره أوضح رئيس اللجنة الفرعية للانتخابات بحماة المستشار سامر طرشة أن عدد طلبات الترشيح لعضوية مجلس الشعب في حماة بلغ حتى الآن نحو 360 طلبا .

شارك في الجولة أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري.

وفي القنيطرة ذكر رئيس لجنة الترشيح بالمحافظة القاضي أسامة حرفوش في تصريح لـ سانا أن اللجنة تلقت 104 طلبات توزعت بواقع 70 عن قطاع أ و34 عن قطاع ب .

وفي درعا أكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية القاضي عيسى احمد ان عدد طلبات الترشح وصل حتى الان الى171 طلبا.

وأشار  أحمد  إلى أن تمديد فترة قبول الترشيحات حتى الثاني من اذار القادم اسهم في منح المرشحين الوقت الكافي للتقدم بطلبات ترشحهم مرفقة بالثبوتيات.

وأعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات أن عدد المرشحين إلى المجلس بلغ حتى الساعة الثامنة من مساء يوم أمس الأحد 2745 مرشحا توزعوا على 256 في دمشق و214 بريف دمشق و274 في مدينة حلب و222 في مناطق حلب و 97 في إدلب و494 في حمص بينما بلغ في حماة 205 مرشحين وفي اللاذقية 358 وطرطوس 123 ودير الزور 105 وفي الحسكة 149 وفي الرقة 68 ودرعا 91 والسويداء 41 والقنيطرة 48.

كما أعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات أن لجان قبول طلبات الترشيح لانتخابات مجلس الشعب مستمرة باستقبال الطلبات حتى الساعة الثامنة من مساء يوم الأربعاء 2-3-2016 .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مصادرة وإتلاف مواد غذائية منتهية الصلاحية في أسواق الحسكة

الحسكة-سانا صادرت مديرية الشؤون الصحية بمجلس مدينة الحسكة كميات من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وقامت …