فعاليات اقتصادية وثقافية واجتماعية بدمشق: المشاركة في انتخابات مجلس الشعب واجب وطني

دمشق-سانا

تركزت مداخلات الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية خلال لقائهم اليوم أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حول ضرورة المشاركة بالانتخابات باعتبارها حقا كفله الدستور وواجبا على كل مواطن لأن مسؤولية بناء الوطن والنهوض به تقع على عاتق الجميع .123456

ولفت المشاركون باللقاء إلى أهمية تواصل أعضاء مجلس الشعب مع أعضاء مجالس المحافظات لإيصال صوت المواطنين إلى قبة المجلس مؤكدين ضرورة أن تتم دراسة طلبات المرشحين لانتخابات مجلس الشعب بشكل معمق.

أمين فرع دمشق لحزب البعث الدكتور وائل الإمام أكد أن إجراء الانتخابات في موعدها رسالة واضحة مفادها ان الشعب السوري لديه القدرة على اختيار ممثليه وايصال رأيه بطريقته من خلال الاستحقاق الدستوري لافتا إلى أن الهدف من اللقاء سماع رأي المواطنين السوريين ومعرفة معاناتهم من أداء المجالس السابقة ومواصفات ممثليهم لمجلس الشعب القادم .

1ودعا الامام من يجد في نفسه الكفاءة الى المبادرة لترشيح نفسه للانتخابات القادمة للتعبير عن تطلعات الشعب السوري و “ان يختار المواطنون من يكون عونا لهم لا عبئا عليهم” لافتا إلى أن حسن الاختيار ملقى على عاتق الطرفين المرشح والناخب.

بدوره قال طارق حاتم رئيس لجنة حي الفيحاء.. سنشارك جميعنا في الانتخابات لأنها واجب وطني وحق من حقوقنا وسنختار من يمتلك القدرة على إيصال صوتنا الى قبة المجلس” بينما ذكر المهندس بسام متينه من حي ركن الدين أن الانتخابات حق دستوري واستحقاق لاختيار أعضاء مجلس يمثلون الشعب لافتا إلى أن المطلوب من اعضاء المجلس الجديد ان يتحلوا بالوطنية ويكونوا ممثلين حقيقيين لجميع شرائح المجتمع .

1إلى ذلك أكد مخاتير أحياء دمشق خلال لقائهم أمين فرع دمشق للحزب أن المشاركة في انتخابات مجلس الشعب المقبلة حق لكل مواطن سوري في اختيار ممثليه ممن يكونون عوناً للمواطنين والصلة بين المواطن والقيادة في مرحلة إعادة الإعمار داعين إلى ضرورة أن يلاحق عضو مجلس الشعب قضايا الغلاء والفساد.

من جانبه دعا الإمام المخاتير إلى تشجيع المواطنين على ممارسة حقهم الانتخابي والمشاركة بالعملية الانتخابية.

حدد المرسوم رقم 63 لعام 2016 موعد الانتخابات التشريعية القادمة يوم الاربعاء في 13 نيسان القادم .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزير العدل: تراجع نسبة المشاركة في انتخابات مجلس الشعب يعود إلى وباء كورونا ووجود سوريين في الخارج

دمشق-سانا بين وزير العدل القاضي هشام الشعار أن عدد من يحق لهم الاقتراع وفق سجلات …